شيخ الأزهر يدشن برنامجا للمنح الدراسية في العلوم الإسلامية مع بريطانيا

الإثنين 28-12-2015 PM 04:40
شيخ الأزهر يدشن برنامجا للمنح الدراسية في العلوم الإسلامية مع بريطانيا

شيخ الازهر أحمد الطيب - رويترز

كتب

دشن الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، "برنامج الأزهر -المملكة المتحدة للمنح الدراسية في العلوم الإسلامية"، لتعزيز التفاهم بين الأجيال الجديدة من علماء المسلمين وغيرهم.

جاء ذلك خلال استقبال الطيب اليوم الاثنين، بالمشيخة، السفير جون كاسن، سفير بريطاني بالقاهرة.

وقال الإمام الأكبر -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- إن الأزهر الشريف يتطلع إلى أن يكون هذا البرنامج سبيلاً إلى تعاون أكاديمي أوسع نطاقًا مع الجامعات البريطانية، لتحقيق ما تطمح إليه رسالة الأزهر العالمية من ترسيخٍ وإرساءٍ لقيم التعايش بين كافة الشعوب والأمم، مؤكدًا أن توسيع الشراكة بين الأزهر والجامعات والمراكز البحثية الأوربية هو السبيل إلى نشر ثقافة التسامح والإخاء والألفة الإنسانية.

وأعرب السفير البريطاني بالقاهرة عن سعادته باستمرار المملكة المتحدة في أداء دورها الفاعل في مساعدة الأزهر على إعداد جيل جديد من الأزهريين قادر على مواجهة التطرف والتعصب، وتعزيز قيم السلام والانفتاح والتسامح، مضيفا "نحن اليوم -أكثر من أي وقت مضى- في حاجة إلى مؤسسة الأزهر العريقة، لتضطلع بدورها الريادي وبخاصة في هذه الأوقات العصيبة.

وأوضح السفير جون كاسن أن للأزهر تاريخًا طويلاً مِن الشراكة مع المملكة المتحدة، ومن أوجه هذه الشراكة مبادرة المجلس الثقافي البريطاني لتعليم اللغة الإنجليزية لعدد بلغ حوالي 1000 طالب خلال الأعوام الثمانية الأخيرة.

تعليقات الفيسبوك