الرئاسة: الحكومة مستمرة في أداء مهامها ومشاورات بين الرئيس وقنديل للتعديل الوزاري

الخميس 27-12-2012 PM 04:48
الرئاسة: الحكومة مستمرة في أداء مهامها ومشاورات بين الرئيس وقنديل للتعديل الوزاري

ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية- صورة من فيسبوك

كتب

أكد الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية اليوم الخميس أن الرئيس محمد مرسي , كلف الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بإجراء تعديل وزاري , واتخاذ كل الإجراءات المطلوبة لمواجهة المرحلة القادمة.

وقال ياسر علي - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إن الحكومة مستمرة في أداء مهامها , مع استمرار مشاورات قنديل مع الرئيس مرسي حول التغييرات اللازمة

وعن استقالة نائب الرئيس المستشار محمود مكي لفت المتحدث إلى أن الرئيس مرسي وجه الشكر إلى المستشار مكي في خطابه, فيما قال مكي في افتتاح الجلسة الخامسة للحوار الوطني "إن استقالته جاءت احتراما للإرادة الشعبية التي أقرت دستورا لا يوجد به منصب نائب رئيس الجمهورية".

وقال علي "نحن الآن أمام استحقاق وطني, الجميع مدعو للمشاركة به, والرئاسة تفتح أيديها للجميع في هذه اللحظة المهمة في تاريخ مصر, ولن نيأس من دعوة الجميع لهذا الحوار من أجل الصالح العام , ونحن متأكدون أن الجميع صاحب هم وطني ويتحري مصلحة مصر العليا".

وأضاف ياسر علي "هناك جهد طويل بذل من قبل لجنة الحوار للتواصل مع كافة الأحزاب المصرية"، لافتا إلى الجهد الكبير الذي بذله المستشار محمود مكي للتواصل مع الدكتور محمد البرادعي منذ الجولة الأولى للحوار.

وتابع "ربما نصدر بيانا بالجهود التي بذلت من أجل دعوة الجميع للمشاركة والحضور, ومائدة الحوار تتسع لكل القوى الفاعلة في المجتمع المصري وصولا إلى خارطة طريق نعمل فيها جميعا من أجل الوصول لبر الأمان سياسيا واقتصاديا".

تعليقات الفيسبوك