السيسي يناقش عرض الشركة الروسية لإنشاء محطة الطاقة النووية في الضبعة

الإثنين 19-10-2015 PM 05:30
السيسي يناقش عرض الشركة الروسية لإنشاء محطة الطاقة النووية في الضبعة

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي وفد روسي متخصص في بناء المحطات النووية 8 يونيو 2015 - صفحة الرئيس الرسمية على فيس بوك.

كتب

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، والدكتور سيرجى كريانكو المدير العام لشركة "روزأتوم" الروسية العاملة في مجال بناء المحطات النووية، الجوانب الفنية والمالية للعرض الذي تقدمت به الشركة لإنشاء محطة الطاقة النووية في الضبعة.

 وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن المدير العام للشركة الروسية أشاد بالتقدم الذي تحرزه العلاقات المصرية - الروسية، مؤكداً تطلع الشركة للمساهمة في تلبية احتياجات مصر من الطاقة، خاصة في المجالات التي تتميز فيها روسيا، ومن بينها إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية.

وأكد المدير العام "كريانكو" حرص الشركة على متابعة المناقشات الجارية مع الجانب المصري بشأن تنفيذ مشروع بناء محطة للطاقة النووية في الضبعة، حيث تعد هذه زيارته الثالثة لمصر خلال عام 2015 فضلاً عن لقائه الرئيس خلال زيارته لموسكو في شهر أغسطس الماضي.

وأكد الرئيس السيسي ـ بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط ـ على متانة العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين، مشيراً إلى أن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا لتوفير احتياجاتها من الطاقة، سواء كان ذلك على صعيد الاحتياجات المحلية للمواطنين، أو على مستوى الوفاء بمتطلبات الاستثمار والمشروعات الجديدة التي تتم إقامتها في مصر. 

تعليقات الفيسبوك