شكري: ارتباطات كيري قد تؤجل الحوار الاستراتيجي بين مصر وأمريكا يوما أو يومين

الأربعاء 15-07-2015 PM 08:00
شكري: ارتباطات كيري قد تؤجل الحوار الاستراتيجي بين مصر وأمريكا يوما أو يومين

وزير الخارجية المصري سامح شكري يلتقي نظيره الأمريكي جون كيري خلال زيارته في القاهرة - 22 يونيو 2014 - صورة من رويترز

كتب

أعلن وزير الخارجية سامح شكري تأجيل الحوار الاستراتيجي ببن مصر والولايات المتحدة يوما أو يومين عن موعده المحدد 28 و29 يوليو الجاري، لارتباطات خاصة بالوفد الأمريكي الذي ينتظر أن يترأسه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وأوضح شكري، لأصوات مصرية مساء اليوم الأربعاء، أن الحوار الاستراتيجي سوف يعقد على المستوى الوزاري بين القاهرة وواشنطن ويضم في الوفدين متخصصين في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية والتعليمية.

وأضاف الوزير "سوف نتناول كل التطورات واللقاء فرصة طيبة للتواصل بشكل فيه شفافية والتعبير عن كل المتطلبات واستعراض الوضع الراهن ودعم العلاقات وايجاد مواضيع جديدة لتوثيقها".

وأعرب الوزير عن اعتقاده بأن هذا الحوار يأتي استكمالا للقاءات والمشاورات بين البلدين ولكنه يأتي بشكل مركز لوجود رغبة مشتركة للحوار والاستفادة من كل الآراء وتشكيل تصور مشترك يخدم العلاقات المشتركة بين البلدين.

وكانت العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية شهدت توترا مع تداعيات عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013، ما دفع واشنطن لتعليق جزء من المساعدات العسكرية للقاهرة في أكتوبر 2013.

تعليقات الفيسبوك