وزير الأوقاف: كل صامت تجاه هذا "الإرهاب الأسود" شريك فيه بصمته

الثلاثاء 08-10-2013 AM 11:10
وزير الأوقاف: كل صامت تجاه هذا

محمد مختار جمعة وزيرالأوقاف - صورة من الشروق.

كتب

استنكر محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الأعمال "الإجرامية الإرهابية الغاشمة" الموجهة ضد الشعب المصري وقواته المسلحة، على حد وصفه.

وقال جمعة، في بيان نشره الموقع الرسمي للوزارة اليوم، إن "هذه الأعمال الإرهابية تتنافى مع جميع الشرائع السماوية والقيم الأخلاقية والوطنية".

وأضاف "آن الأوان لكل القوى السياسية والدعوية والمجتمعية الوطنية أن تعلن إدانتها لهذه الأعمال الإجرامية الغاشمة، وأن يرفع الجميع أي غطاء فكري أو مادي أو معنوي لهذه الجماعات، وإلا فكل صامت تجاه هذا الإرهاب الأسود شريك فيه بصمته".

وقدم وزير الأوقاف التعازي لأسر ضحايا القوات المسلحة، متمنيا الشفاء للمصابين منهم.

كان محيط مديرية أمن جنوب سيناء بمدينة الطور شهد انفجارا صباح أمس، أسفر عن مقتل 3 من رجال الشرطة وأدى إلى إصابة 48 آخرين وإتلاف واجهة مبنى المديرية و3 سيارات شرطة.

وكان مجهولون آخرون قاموا بإطلاق عدد من الطلقات تجاه محطة استقبال القمر الصناعي بمنطقة المعادي بالقاهرة فجر أمس، أصابت إحداها أحد الأطباق الخاصة باستقبال الاتصالات، ولم يؤثر ذلك على عمل المحطة.

وتقع هجمات بالصواريخ والقنابل على جنود الجيش والشرطة في سيناء كل يوم تقريبا وقتل نحو 100 منهم منذ يوليو الماضي.

وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع قوات الشرطة حملة أمنية مسلحة في سيناء بعد أن تزايدت أنشطة متشددين مسلحين في المنطقة، منذ أن عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي- الذي ينتمي لجماعة الإخوان- في يوليو الماضي إثر احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

تعليقات الفيسبوك