محافظ جنوب سيناء يوقع اتفاقية توأمة بين مدينتي "شرم الشيخ والعقبة"

الخميس 17-12-2015 PM 01:49
محافظ جنوب سيناء يوقع اتفاقية توأمة بين مدينتي

شرم الشيخ

كتب

وقع خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، اتفاقية توأمة بين مدينة شرم الشيخ المصرية والعقبة الأردنية لتنشيط السياحة بين المدينتين، وذلك في إطار زيارة فودة لمدينة العقبة للمشاركة في منتدى قضايا الاستثمار في الوطن العربي، والذي ينظمه رجال الأعمال العرب.

بدأ محافظ جنوب سيناء، أمس الثلاثاء، زيارة للأردن تستغرق ثلاثة أيام، يشارك خلالها في منتدى "قضايا الاستثمار في الوطن العربي"، الذي ينظمه اتحاد رجال الأعمال العرب في مدينة العقبة.

والتقى فودة برئيس سلطة منطقة العقبة، هاني الملقى، وفواز أرشيدات محافظ العقبة، حيث تم -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- توقيع اتفاقية تآخي بين مدينتي شرم الشيخ والعقبة بهدف تشجيع السياحة بين البلدين، ودراسة فكرة تشغيل خط طيران بينهما، مما يسهم في دفع العلاقات والتعاون بين البلدين وتنشيط السياحة بينهما، والعمل على تحقيق التكامل السياحي بما يعود بالنفع على صناعة السياحة في كلا البلدين.

ووجه فودة الدعوة لرئيس سلطة منطقة العقبة ومحافظها، لزيارة مدينة شرم الشيخ في أقرب فرصة لتفعيل برتوكول التآخي وإزالة أي عقبات تحول دون ذلك، كما وجه الدعوة إلى رجال الأعمال العرب لإقامة مؤتمرهم القادم بمدينة شرم الشيخ.

وتعاني مدينة شرم الشيخ من ضعف الإقبال السياحي بعد تحطم طائرة ركاب روسية  وعلى متنها 224 سائحا بعد إقلاعها من شرم الشيخ في 31 أكتوبر الماضي، وهو اليوم الذي كان من المقرر فيه إطلاق حملة دعائية عالمية تهدف لإحياء القطاع.

ودفعت الكارثة روسيا وبريطانيا وتركيا لتعليق رحلاتهم وترحيل السياح الموجودين في مدينة شرم الشيخ، انتظارا لتطمينات بخصوص أمن المطارات. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية أنه أسقط الطائرة بقنبلة.

تعليقات الفيسبوك