حزب الوفد: صباحي وحزب الدستور يسعيان للانضمام لتحالفنا الانتخابي برئاسة عمرو موسى

السبت 28-06-2014 PM 08:33
حزب الوفد: صباحي وحزب الدستور يسعيان للانضمام لتحالفنا الانتخابي برئاسة عمرو موسى

المرشح الرئاسي حمدين صباحي أثناء الإدلاء بصوته في انتخابات الرئاسة - 26 مايو 2014 - صورة من رويترز

قال بيان لحزب الوفد إنه تلقى طلبات بالانضمام للتحالف الذي سيخوض به انتخابات البرلمان المقبلة من كل من حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي وهالة شكر الله رئيسة حزب الدستور.

وقال قيادي بحزب الوفد لأصوات مصرية إن شكر الله "التقت بالفعل بالسيد البدوي رئيس حزب الوفد" للانضمام للتحالف الذي يضم إلى جانب الوفد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وحزب الإصلاح والتنمية وحزب الوعي وحزب المحافظين والكتلة الوطنية بقيادة النائبي السابقين عمرو الشوبكي وهاني سري الدين.

وأضاف أن السيد البدوى شحاتة رئيس الوفد تلقى اتصالا من حمدين صباحى "يطلب منه الانضمام إلى تحالف الوفد المصرى فى انتخابات مجلس النواب المقبلة".

ومن المقرر أن يعقد التحالف اجتماعا بعد غد الإثنين برئاسة عمرو موسى، الرئيس الشرفي لحزب الوفد، ورئيس لجنة الخمسين التي وضعت دستور البلاد الجديد.

ورحب القيادي بالوفد -الذي طلب عدم ذكر اسمه- بانضمام التيار الشعبي للتحالف "دون أن يفرض التيار شروطا أوملاحظات على أحزاب بالتحالف"، مضيفا أن الوفد "يرحب بكل من شارك في ثورتي 25 يناير و30 يونيو ولن يضم أي من فلول الحزب الوطني أو جماعة الإخوان".

ولم يتسن الاتصال بالتيار الشعبي للتعليق على ما قاله حزب الوفد.

وأكد القيادي بالوفد أيضا أنه بات من المؤكد انضمام الحزب الناصري للتحالف بعد مقابلة قياداته بقيادات الوفد.

ولم يتحدد بعد موعد إجراء الانتخابات، ولم يصدر بعد قانون مختص بتحديد الدوائر الانتخابية، لكنه بموجب الدستور يجب بدء إجراءاتها قبل الثامن عشر من يوليو المقبل.

تعليقات الفيسبوك