السيسي يلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ويعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركا

الأربعاء 03-06-2015 PM 01:53
السيسي يلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ويعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركا

الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانيةأنجيلا ميركل على هامش منتدى دافوس 22 يناير 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم الأربعاء، قمة ثنائية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بمقر المستشارية بالعاصمة برلين.

وأفاد التلفزيون الرسمي المصري إن السيسي سيعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا مع المستشارة ميركل اليوم الأربعاء.

وجاء لقاء السيسي بمريكل عقب انتهاء القمة الثنائية التي جمعت السيسي مع نظيره الألماني الرئيس يواخيم جاويك بمقر الرئاسة في بلفيو.

وكان الرئيس الألماني استقبل، صباح اليوم الأربعاء، في قصر الرئاسة الألمانية بالعاصمة برلين السيسي في مستهل اللقاءات الرسمية التي يقوم بها السيسي خلال زيارته لألمانيا عقب وصوله مساء أمس.

ويضم الوفد الرسمي المرافق للسيسي عددا من الوزراء والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ومحمد حجازى سفير مصر ببرلين.

وتأتي زيارة السيسي إلى ألمانيا والتي تستمر على مدار يومين بدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ومن المقرر أن يلتقي السيسي عقب اجتماعه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، يليها لقاء وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير.

وسيلقي السيسي كلمة الختام في الملتقى الاقتصادي الألماني المصري، يليه توقيع أربع اتفاقيات مع شركة "سيمنز" الألمانية في مجال الطاقة، بحيث تخول لمصر بموجبها الحصول على ١٠ آلاف ميجاوات والتي توازي ثلث احتياجات مصر من الطاقة.

ويلتقي الرئيس المصري خلال زيارته إلى برلين بعدد من كبار رجال الأعمال الألمان، كما يلتقي بعدد من البرلمانيين، ومنهم زعيم الكتلة البرلمانية لاتحاد الحزب الديموقراطي المسيحي والحزب الاجتماعي المسيحي بالبرلمان الألماني.

وقال سفير مصر لدى ألمانيا، محمد حجازي، في تصريح سابق، إن برنامج الزيارة سيكون حافلا بالموضوعات السياسية والاقتصادية والاستثمارية، في ظل تطور الميزان التجاري بين مصر وأالمانيا والذي يصل إلى 4.4 مليار يورو، وهو أعلى رقم له في عام ٢٠١٤.

وكانت المستشارة أنجيلا ميركل أبدت اهتمامها بزيارة السيسي لألمانيا في الوقت الراهن، لكن رئيس البرلمان الألماني أعلن إلغاء لقائه مع السيسي، قائلا إن "السلطات المصرية لم تحدد موعد الانتخابات النيابية منذ فترة طويلة، وتعتقل عناصر المعارضة..وقررت إعدام عدد كبير من الأشخاص".

تعليقات الفيسبوك