مصر والهند توقعان مذكرتي تفاهم في السياحة والبحث العلمي

الإثنين 24-08-2015 PM 02:47
مصر والهند توقعان مذكرتي تفاهم في السياحة والبحث العلمي

صورة من وزارة الخارجية للقاء سامح شكري بنظيرته الهندية سوشما سواريج - أغسطس 2015

كتب

شهد وزير الخارجية سامح شكري ونظيرته الهندية سوشما سواريج، اليوم الإثنين، توقيع مذكرتي تفاهم بشأن التعاون الثنائي في مجالي السياحة والبحث العلمي بين القاهرة ونيودلهي.

واستقبل شكري اليوم وزيرة خارجية الهند والوفد المرافق لها، حيث عقد الجانبان جلسة مشاورات موسعة تناولت مختلف القضايا الثنائية والإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وقال بيان للخارجية، اطلعت عليه أصوات مصرية، إن الزيارة تعكس عمق العلاقات التاريخية بين مصر والهند، وحرصهما على توثيق التعاون المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد أن الوزير سامح شكري أعرب خلال اللقاء عن ارتياحه للتطور الملموس الذي تشهده تدفقات التجارة والاستثمار بين البلدين.

ويصل حجم التبادل التجاري بين مصر والهند إلى 5 مليارات دولار، بينما تتجاوز الاستثمارات الهندية في مصر 2.5 مليار دولار، متمثلة في 50 شركة هندية تعمل في مختلف المجالات، ويعمل بها نحو 350 ألف عامل مصري، بحسب بيان الخارجية.

واتفق الجانبان على عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين في عام 2016 لوضع أسس ثابتة للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى تطلعات الشعبين المصري والهندي.

تعليقات الفيسبوك