في ذكرى أحداث "مجلس الوزراء".. وقفة احتجاجية أمام المجلس وسلسلة بشرية على كوبري قصر النيل

الإثنين 16-12-2013 PM 05:57
في ذكرى أحداث

اشتباكات أمام مقر مجلس الوزراء - تصوير عمرو دلش - رويترز

كتب

بدأ عدد من النشطاء والمواطنين مساء اليوم في التوافد على محيط مقر مجلس الوزراء بوسط القاهرة لإحياء ذكرى أحداث مجلس الوزراء.

وقال مصدر أمني، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن أحد المواطنين كان قد تقدم إلى قسم شرطة قصر النيل لتنظيم وقفه أمام مقر المجلس بمناسبة ذكرى الأحداث.

وأشار إلى أنه تم الموافقة على الطلب المقدم لتنظيم وقفة أمام مجلس الوزراء، وتم تعيين الخدمات الأمنية والمرورية اللازمة لتأمين المتظاهرين وتسيير حركة المرور.

ومن جانب آخر، نظم عدد من القوى والحركات الثورية مساء اليوم سلسلة بشرية على كوبرى قصر النيل للمشاركة في إحياء ذكرى أحداث مجلس الوزراء.

ورفع المتظاهرون عددا من صور الشهداء منها جابر صلاح "جيكا" وخالد سعيد والشيخ عماد عفت وأحمد منصور وعلاء عبد الهادي، والذين قتلوا في الأحداث.

وانطلقت مسيرة من محيط محطة مترو الأوبرا في اتجاه مجلس الوزراء، وسط تواجد العشرات من النشطاء ومشاركة حركات سياسية منها شباب 6 أبريل وحركة "كلنا جيكا" والاشتراكيين الثوريين.

وكان ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 255 شخصا في اشتباكات اندلعت يوم الجمعة 16 ديسمبر 2011، بين قوات عسكرية والمعتصمين أمام مجلس الوزراء (على خلفية محاولة فض اعتصام ميدان التحرير بالقوة يوم 19 نوفمبر 2011)

وكان الاعتصام بدأ أولا في ميدان التحرير ثم انتقل إلى أمام مقر مجلس الوزراء المصري، احتجاجا على تعيين الدكتور كمال الجنزوري رئيسا للمجلس.

تعليقات الفيسبوك