العريان: مشكلة المتظاهرين مع الانقلابيين وليس الجيش.. والمنشآت العسكرية لها حرمتها

الإثنين 29-07-2013 PM 09:04
العريان: مشكلة المتظاهرين مع الانقلابيين وليس الجيش.. والمنشآت العسكرية لها حرمتها

عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة - تصوير محمد عبد الغني - رويترز

كتب

قال عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، إن من وصفهم بـ"الانقلابيين" هم من قام باﻻنقلاب العسكري الدموى ويمارسون السياسة بقيادة البلاد فعليا، مؤكدا أنه ليس بين المتظاهربن أي مشكلة مع الجيش بل يفدونه بأنفسهم ومشكلتهم هى مع اﻻنقلابيين فقط، على حد تعبيره.

وأضاف العريان، في تعليق على صفحته على فيس بوك مساء اليوم، أن الشعب والجيش جسد واحد ويحكم العلاقة بينهم الدساتير المصرية منذ عرفت مصر الدستور.

وأشار إلى أن التظاهر السلمي حق مشروع لكل المصريين فى كل مكان وﻻ توجد مناطق محرمة على الشعب صاحب الملكية العامة لكل مكان، لافتا إلى أن السيادة للشعب وهو مصدر السلطات جمبعها، وينفق من موارده على القوات المسلحة، ويقدمها على ما سواها.

وقال العريان، إن "منشآت القوات المسلحة لها حرمتها مثل أي منشأة عامة أو خاصة، والفرق هو جهة التحقبق والمحاكمة إذا تعرض لها أحد بتخريب أو إعتداء". 

وكانت القوات المسلحة حذرت في بيانين لها اليوم من الاقتراب من المنشآت العسكرية خاصة مبنى "المخابرات الحربية"، مشددة على أن مخالفة ذلك ستُعرض حياة المخالفين للخطر البالغ وسيتم مواجهته بمنتهى الحسم والحزم والقوة، على حد قولها.

وقال العريان في تعليق سابق "عندما يقرر الجيش القيام بانقلاب عسكري ويدير البلاد من مقراته ومنشآته العسكرية، فقد قرر في نفس الوقت بنفسه نزع الحصانة القانونية عن منشآته، خاصة تلك التي يتم إدارة السياسة منها وتصدر عنها البيانات السياسية".

تعليقات الفيسبوك