«السيسي» يصدّق على حركة تغييرات وتنقلات لقيادات بالجيش

الجمعة 28-12-2012 AM 01:25
«السيسي» يصدّق على حركة تغييرات وتنقلات لقيادات بالجيش

وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي - صورة من بوابة الأهرام

كتب

صدّق وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، مساء الخميس، على حركة التغييرات والتنقلات الخاصة بالقادة من اللواءات بمختلف المناطق العسكرية.

وأبرز ما جاء في الحركة، نقل قائد الشرطة العسكرية اللواء إبراهيم الدماطي، ليكون مساعدًا لرئيس الأركان، وتعيين قائد المنطقة الشمالية اللواء جمال شحاتة، قائدًا للشرطة العسكرية.

كما تضمنت تعيين مساعد قائد المنطقة المركزية اللواء سعيد عباس، قائدًا للمنطقة الشمالية، وتعيين رئيس أركان الجيش الثاني اللواء محمد سليمان الزملوط، ليكون رئيسًا لأركان المنطقة المركزية.

وتم الإبقاء على اللواء محسن عبدالنبي، قائمًا بأعمال مدير إدارة الشؤون المعنوية.

وقال مصدر عسكري لـ"سكاي نيوز عربية"، إن حركة التنقلات والتغييرات جاءت طبيعية جدًا، مشيرًا إلى أنها دورية ولا ترتبط بأي أحداث سياسية، وإنما هي نشرة دورية تنفذها القوات المسلحة في مثل هذا التوقيت من كل عام، وتجرى رسميًا اعتبارًا من أول يناير المقبل 2013.

وتعد هذه الحركة، الأولى رسميًا لوزير الدفاع منذ توليه الوزارة في أغسطس الماضي، بعد أن أجرى في سبتمبر الماضي حركة تنقلات استثنائية شملت آنذاك تعيين ثلاثة قادة جدد للأفرع الرئيسية لكل من القوات الجوية والقوات البحرية وقوات الدفاع الجوي، بالإضافة إلى تغييرات ونقل عدد من قادة الجيوش والمناطق، وإحالة عدد آخر إلى التقاعد.

تعليقات الفيسبوك