أحكام بالسجن تترواح بين المؤبد وسبع سنوات على ستة متهمين في قضية "خلية الزيتون"

الأحد 15-06-2014 PM 04:07
أحكام بالسجن تترواح بين المؤبد وسبع سنوات على ستة متهمين في قضية

دار القضاء العالي بالقاهرة - رويترز

كتب

قضت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، خلال جلستها المنعقدة  اليوم الأحد، على ستة متهمين بمدد تترواح بين السجن المؤبد وسبع سنوات، في قضية تتعلق بإنشاء جماعات "تدعو إلى القيام باعمال عنف وتكفير الحاكم واستهداف مجرى قناة السويس". 

وقد قضت المحكمة بالسجن المؤبد على ثلاثة متهمين، وبمعاقبة متهم غيابيا بالسجن 10 سنوات، والسجن سبع سنوات على متهمين، وبراءة 19 آخرين في القضية التي عرفت إعلاميا باسم "خلية الزيتون".

كانت نيابة أمن الدولة العليا نسبت للمتهمين في القضية التي تضم فلسطينيين، "تُهَم إنشاء والانضمام إلى جماعة أُسِّسَت خلافًا لأحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، تُسَمَّى جماعة "سَريّة الولاء والبراء"، وتدعو إلى تكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد الشرطة والسائحين الأجانب والأقباط، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم".

كما وجهت لهم اتهامات "استهداف المنشآت العامة والبترولية والمجرى الملاحى لقناة السويس والسفن المارة بها، بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلام المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها الجماعة في تحقيق أغراضها، ومحاولة تصنيع وتطوير صواريخ وسيارات يمكن تسييرها بدون قائد لاستخدامها في أعمال إرهابية".

تعليقات الفيسبوك