"بهية يا مصر" تعلن دعمها لمبادرة زياد بهاء الدين لإنهاء الأزمة السياسية

الخميس 22-08-2013 AM 11:20

صورة بوستر حركة بهية يا مصر

كتب

أعلنت حركة "بهية يا مصر" عن دعمها لمبادرة حماية المسار الديمقراطي الذي إقترحها زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء مؤكدة دعمها لأي مبادرة من شأنها تقديم حل سياسي يحترم.

وتدعو مبادرة بهاء الدين إلى انهاء فوري لحالة الطواريء وإشراك كل الاحزاب السياسية في العملية السياسية وضمان حقوق الانسان بما في ذلك حق التظاهر.

وقالت "بهية يا مصر" في بيان مساء أمس إن الحل السياسي بمثابة العمود الفقري لدولة مدنية حديثة و أن غيابه أو إحلالة بالحلول الأمنية فقط من شأنة أن يهدد ديمقراطية الدولة، مشيرة إلى خطورة  العودة بها إلى الدولة البوليسية وما يتم بها من تهديد للحريات العامة وانتهاكات لحقوق الإنسان.

وأضافت أن "الشعب المصري خرج ضد الدولة البوليسية في ثورة 25 يناير، وأتبعها بموجة ثانية من الثوره في 30 يونيو مطالبا بدولة مدنية تقوم على أساس الحريات والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية".

وترى "بهية يا مصر" أنه لا يمكن الوصول لأهداف الثورة في ظل هذه الظروف الصعبة دون وجود حل سياسي يعمل على إخراج مصر من الأزمه التي تمر بها، مؤكدة على ضرورة التصدي لفكرة العودة لدولة ما قبل 25 يناير كحل للأزمة.

ودعت بهيه يا مصر المواطنين للمشاركة في حملتها ضد العنف رافعة شعار "كفايه دم .. كلنا بشر"، وطالبت النشطاء السياسيين على فيس بوك وتويتر بالتوقف عن نشر صور و فيديوهات تدعو للفتنه و العنف ونشر صور مماثله تدعو لحقن دماء المصريين.

تعليقات الفيسبوك