"الفطيم الإماراتية": 16.5 مليار جنيه لإنشاء 5 مراكز تجارية خلال خمس سنوات

الأحد 09-03-2014 PM 03:16

منير فخري عبدالنور وزير الصناعة والاستثمار خلال اجتماعه مع ممثلي مجموعة الفطيم -صورة من موقع الوزارة

كتب

قال وزير الصناعة والاستثمار يوم الأحد إن إحدى الشركات الإماراتية العاملة في مجال مراكز التسوق التجارية والتجزئة والاستثمار العقاري تعتزم إنشاء 5 مراكز تجارية كبرى باستثمارات تصل إلى حوالي 16.5 مليار جنيه خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأضاف منير فخري عبدالنور في بيان نشر على موقع الوزارة أن الشركة تستهدف إنشاء 4 مولات تجارية في مناطق 6 أكتوبر وألماظة والمعادى والأسكندرية باستثمارات تبلغ 11.3 مليار جنيه، إضافة إلى مشروع خامس يتضمن إنشاء 32 متجر "هايبر ماركت" باستثمارات تبلغ 5.2 مليار جنيه.

وتبلغ استثمارات شركة الفطيم العقارية الإماراتية في مصر نحو 2.5 مليار جنيه منذ بدء نشاطها في عام 1998، كما تمتلك الشركة حق امتياز متاجر كارفور الكبرى في 38 دولة وتعمل حاليا في 15 منها وتخطط لدخول باقي الدول تدريجيا.

وقال وزير الصناعة إن الاستثمارات التي ستضخها شركة الفطيم ستوفر ما يقرب من 42.5 ألف فرصة عمل مباشرة في مصر، متعهدا بتقديم جميع التسهيلات لتذليل العقبات وجذب الاستثمارات الكبيرة إلى السوق المصري كأحد أهم المقاصد الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأعلن الوزير أن مشروعين من مشروعات الشركة الإماراتية تحت الإنشاء حاليا و3 مشروعات أخرى سيتم تنفيذها والانتهاء منها خلال السنوات الخمس المقبلة.

وتسعى مصر لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية للمساعدة في تعافي اقتصادها المتباطئ، والذي تضرر بفعل الاضطرابات السياسية المستمرة منذ مطلع 2011.

تعليقات الفيسبوك