السيسي لرئيس الدوما: الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام ليكتمل البناء التشريعي للدولة

الثلاثاء 25-08-2015 PM 07:10
السيسي لرئيس الدوما: الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام ليكتمل البناء التشريعي للدولة

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس مجلس النواب الروسي - 25 أغسطس 2015 - صوةر من الرئاسة

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الحكومة عازمة على عقد الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الجاري ليكتمل بذلك البناء المؤسسي والتشريعي للدولة المصرية وليتم إنجاز كل استحقاقات خارطة المستقبل.

وزار السيسي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، مجلس النواب الروسي "الدوما"، حيث كان فى استقباله رئيس المجلس "سيرجيه نارشكين"، حيث عقدا لقاءً ثنائيا تلاه اجتماع موسع بحضور وفدي البلدين، ومشاركة عدد من رؤساء اللجان البرلمانية في "الدوما".

وأكد السيسي على اهتمام مصر بالتعاون بين البرلمان الروسي وبين اللجنة العليا للانتخابات في مصر وتقنين هذا التعاون في بروتوكول يتناول الجوانب التنظيمية، لافتا إلى زيارة وفد اللجنة العليا للانتخابات إلى روسيا خلال شهر سبتمبر المقبل للتعرف على الخبرة الروسية في إجراء الانتخابات المحلية.

وشدد السيسي على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التغلب على الإرهاب ودحره، معتبرا أن مكافحة الإرهاب لا تقتصر على الجوانب العسكرية والأمنية فقط ولكن تشمل كذلك الأبعاد الثقافية والفكرية، ومن هنا تبرز أهمية تصويب الخطاب الديني وتنقيته مما علق به من أفكار مغلوطة تجافي صحيح الدين.

وقال إن "مصر الجديدة تحرص على ترسيخ مفهوم المواطنة ولا تفرق بين أبنائها لأي سبب، فالجميع مصريون يلتزمون بكافة الواجبات ويتمتعون بكامل الحقوق".

وأشار السيسي إلى أهمية البُعد الاقتصادي في مكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن الدولة المصرية تحرص على تحقيق التنمية الشاملة عبر تدشين عدد من المشروعات القومية التي تساهم في تحقيق ذلك، ومن بينها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

وأكد السيسي ترحيب مصر، على المستويين الرسمي والشعبي، بالاستثمارات الروسية في هذا المشروع وغيره من مشروعات التنمية الأخرى. 

وقال رئيس الدوما إن بلاده تعتبر مصر أحد أهم شركائها المحوريين في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا على أهمية دور مصر في تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ولاسيما في ظل ما تشهده العديد من دول المنطقة من تحديات واضطرابات.

وأعرب عن استعداد الدوما لإرسال وفد برلماني إلى مصر وقيامه شخصياً بزيارتها للتباحث في سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين ودفعها قدماً، مؤكدا وقوف بلاده التام مع مصر وتأييدها لجهودها المبذولة لمكافحة الإرهاب والحيلولة دون انتشاره.

تعليقات الفيسبوك