الاتحاد الأفريقي يناقش اقتراح مصر بإنشاء وحدة دعم الوساطة ومنع النزاعات اليوم

الإثنين 26-01-2015 PM 01:47
الاتحاد الأفريقي يناقش اقتراح مصر بإنشاء وحدة دعم الوساطة ومنع النزاعات اليوم

وزير الخارجية سامح شكري - صورة من صفحة الوزارة على فيس بوك.

كتب

يناقش الاتحاد الأفريقي الذي افتتح اجتماعات المجلس التنفيذي لوزراء الخارجية، اليوم الإثنين، اقتراح مصر لإنشاء وحدة لدعم الوساطة ومنع النزاعات في مفوضية الاتحاد الأفريقي.

ويمثل مصر في اجتماعات الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الأثيوبية، أديس أبابا، وزير الخارجية سامح شكري، كما يأتي اقتراح مصر في إطار مبادرة دعم قدرات الاتحاد الأفريقي على الوساطة ومنع النزاعات.

وعرض وزير الخارجية سامح شكري، ترشح مصر لعضوية مجلس الأمن عن إقليم شمال أفريقيا لعام 2016-2017 خلال الاجتماعات الوزارية التي تجري تمهيدا للدورة الرابعة والعشرين لقمة الاتحاد الأفريقي والتي تعقد خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين.

ويحضر الاجتماعات التحضيرية نحو أكثر من 40 وزير خارجية من القارة السمراء، لمناقشة قضايا اقتصادية وسياسية وتنموية، أبرزها توسيع مجلس الأمن وحالة السلم والأمن في أفريقيا ومكافحة تفشى فيروس إيبولا وقضايا تغير المناخ وإدارة المياه ومجابهة الإرهاب.

كما يبحث وزراء الخارجية الأفارقة، تقرير مجلس الاتحاد الأفريقي الاستشاري لمكافحة الفساد وتقرير المفوضية الأفريقية عن الوضع في الشرق الأوسط وفلسطين وتقرير عن إنشاء مركز أفريقي لمكافخة الأمراض والوقاية منها، وتقرير عن التدفقات المالية غيرالمشروعة في أفريقيا وتقرير عن مؤتمر أطراف القدرة الأفريقية لمواجهة المخاطر.

تعليقات الفيسبوك