رئيس اللجنة التشريعية بحزب المصريين الأحرار يرجح حل الجمعية التأسيسية

الخميس 12-07-2012 PM 03:02
رئيس اللجنة التشريعية بحزب المصريين الأحرار يرجح حل الجمعية التأسيسية

الجلسة المشتركة لأعضاء مجلسي الشعب والشورى لاختيار أعضاء تأسيسية الدستور يوم 12 يونيو - صورة من رويترز

كتب

رجح إيهاب الطماوي رئيس اللجنة التشريعية بحزب المصريين الأحرار أن تصدر محكمة القضاء الإداري حكمها بوقف الجمعية التأسيسية للدستور في جلستها الثلاثاء القادم لنظر طعن الحزب مع 16 طعنا آخرين.

وقال الطماوي فى بيان أصدره منذ قليل إن المحكمة استجابت لطلبه بتحديد جلسة الثلاثاء بدلا من 4 سبتمبر القادم بعد أن رفضت طلب مختار العشري محامي حزب الحرية والعدالة برد المحكمة.

وكشف الطماوي، أن الدكتور شوقي السيد الذي حضر الجلسة وكيلا عن نادي القضاة قرر الانضمام لطعن حزب المصريين الأحرار بوقف التأسيسية الثانية واستمرار تنفيذ الحكم بوقف التأسيسية الأولى.

وأوضح الطماوى، أن فشل محامي الإخوان كان وراء الاعتداء الذي تعرض له في المحكمة أمس الأول مع حمدي الفخراني المحامي وعضو مجلس الشعب السابق، مؤكدا أن مصير الجمعية التأسيسية الثانية سيكون نفس مصير الأولى على حد تعبيره.

وصرح اليوم وحيد عبدالمجيد المتحدث الرسمى باسم الجمعية التأسيسية بأن اللجان النوعية للجمعية التأسيسية للدستور ستواصل أعمالها فى أسبوعها الثالث على التوالى يوم الأحد 15 يوليو لاستكمال ما أنجزته منذ تشكيلها يوم 30 يونيو الماضى.

ويأتى الإسراع بقيام اللجان النوعية بأعمالها يوم الأحد القادم قبل الأحكام المنتظرة حول بطلانها من قبل القضاء الإداري يوم الثلاثاء 17 يوليو المقبل.

تعليقات الفيسبوك