الحكومة تشكل لجنة لحصر الأراضي المتاحة بهدف إقامة سلاسل تجارية

السبت 19-12-2015 PM 05:37
الحكومة تشكل لجنة لحصر الأراضي المتاحة بهدف إقامة سلاسل تجارية

سيدة تتجول داخل سوبر ماركت بالقاهرة المصدر:رويترز

كتب

أصدر رئيس الوزراء شريف إسماعيل اليوم، السبت، قرارا بتشكيل لجنة تختص بحصر كل الأراضي المتاحة لإقامة سلاسل تجارية كبيرة خلال 48 ساعة، ووضع آلية سريعة بشأن تراخيص تشغيل تلك السلاسل اختصارا للوقت وتيسيرا على المستثمرين.

ويرأس اللجنة وزير التموين، وتضم في عضويتها ممثلي وزارات الدفاع والتنمية المحلية والداخلية والبيئة والإسكان والكهرباء والآثار.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء حسام القاويش، في بيان تلقت أصوات مصرية منه، إن رئيس الوزراء قرر أن يكون جهاز تنمية التجارة الداخلية -التابع لوزارة التموين- هو مسؤول المتابعة اليومية، على أن يكون المحافظ هو المسؤول المختص عن عمليات التنفيذ.

كما أكد رئيس الوزراء -خلال الاجتماع- على ضرورة الإسراع في إنشاء عدد كبير من السلاسل التجارية خلال فترة تتراوح بين 6 أشهر وسنة في القاهرة الكبرى والإسكندرية والمحافظات خاصة الصعيد، لتوفير الخدمات ذات الجودة العالية للمواطن.

وعرض وزير الإسكان مصطفى مدبولي -خلال الاجتماع- 45 موقعا لسلاسل تجارية كبرى بالمدن الجديدة، جاهزة للطرح فورا على المستثمرين وأقل مساحة فيها 5 أفدنة للموقع الواحد.

ومن هذه المواقع، بحسب البيان، 3 بالقاهرة الجديدة، و2 بالشروق، و2 بـ 15 مايو، و3 بـ 6 أكتوبر، و3 بالشيخ زايد، و2 بدمياط الجديدة، و2 بطيبة الجديدة، و2 بالسادات، و2 بسوهاج الجديدة، و3 ببرج العرب، و2 بأسيوط الجديدة، و3 بمدينة بدر، و4 بالعبور، و3 ببني سويف الجديدة، و3 بالعاشر من رمضان، وموقعا بالفيوم الجديدة، وآخر بقنا الجديدة، مؤكدا أن كافة تلك المواقع تراعي كل الاشتراطات المطلوبة وتم الانتهاء من الدراسات الخاصة بها وتجهيز التراخيص لها.

وبدأت وزارة التموين منذ نوفمبر الماضي -بالتعاون مع الجيش- في طرح كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والسلع الغذائية بأسعار مخفضة عن أسعار السوق، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما افتتحت وزارة الداخلية عددا من المنافذ تدعى "أمان" لتوفير وتوزيع سلع غذائية مختلفة على المواطنين بأسعار مخفضة.

تعليقات الفيسبوك