رئيس الوزراء يقرر عقد اجتماع وزاري عاجل لتقييم المزلقانات

الأحد 31-01-2016 PM 09:36
رئيس الوزراء يقرر عقد اجتماع وزاري عاجل لتقييم المزلقانات

توقف حركة القطارات بسبب إضراب السائقين - صورة لأصوات مصرية

كتب

قرر شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماع وزاري عاجل بحضور وزراء الإسكان، الداخلية، الكهرباء، الأوقاف، الري، النقل، والتنمية المحلية، وممثل لوزارة الدفاع، لتقييم موقف إنهاء مشروعات تطوير المزلقانات على مستوى الجمهورية، وبحث تذليل العقبات التي تعترض الخطط الجارية لتطويرها.

وطالب إسماعيل، خلال لقائه اليوم الأحد بأحمد حامد مرسي رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بإعلام الرأي العام بحقيقة حادث القطار رقم (978) القاهرة ـ أسيوط، الذي وقع صباح اليوم بمنفذ البليدة البلد بمركز العياط بمحافظة الجيزة، عند الكيلو 52 خط القاهرة السد العالي، بمنتهى الشفافية، فور انتهاء نتائج التقرير الفني بأسباب الحادث.

وقال رئيس الهيئة، حسب بيان لمجلس الوزراء تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إنه قدم تقريراً لرئيس مجلس الوزراء أشار خلاله إلى أنه أصدر فور وقوع الحادث القرار الإداري رقم 233 لسنة 2016، بتشكيل لجنة فنية قانونية للتحقيق في الحادث، والوقوف على أسباب حدوثه ومسبباته، على أن تعرض اللجنة تقريرها على جهات التحقيق المختصة خلال 48 ساعة.

وأضاف رئيس الهيئة أن اللجنة التي تم تشكيلها تتابع حركة البلوك وانتظامها، وحركة المزلقان وانتظامها، كما تقوم بفحص شريط جهاز التسجيل الموجود بالجرار لبيان تفاصيل الرحلة، مشيراً إلى أنه تم التحفظ على الجرار فور وصوله محطة الواسطى.

وأوضح أن عدد المزلقانات يبلغ 1332 مزلقاناً، يجري تطوير الأعمال المدنية بها على 4 مراحل، حيث تم في المرحلة الأولى تطوير 330 مزلقاناً، وتم في المرحلة الثانية تطوير 64 مزلقاناً، وفي المرحلة الثالثة تطوير 46 مزلقاناً، بالإضافة إلى التعاقد على تطوير 350 مزلقاناً مع الإنتاج الحربي كمرحلة رابعة.

تعليقات الفيسبوك