خطة وزارية لتنشيط السياحة الأثرية والشاطئية من خلال رحلات اليوم الواحد

الثلاثاء 03-09-2013 PM 05:54
خطة وزارية لتنشيط السياحة الأثرية والشاطئية من خلال رحلات اليوم الواحد

مدينة شرم الشيخ السياحية - صورة من رويترز.

كتب

قال وزير الدولة لشؤون الأثار محمد إبراهيم اليوم الثلاثاء، إن خطة تنشيط السياحة تهدف إلى زيادة عدد الليالي السياحية التي يقضيها الزائر في مصر، وجذب السياح لزيارة الشواطىء الساحلية والمناطق الأثرية، من خلال رحلات اليوم الواحد.

وتعاني عوائد السياحة التي تعد أحد محركات الاقتصاد في مصر من تراجع بسبب استمرار الاضطرابات السياسية والانفلات الأمني منذ أكثر من عامين.

وأوصى وزير الأثار، خلال اجتماع مع وزيري السياحة والطيران المدني، بضرورة تواجد وزارة الأثار في بورصات السياحة العالمية، إلى جانب العمل على تنشيط الوفود السياحية ببعض دول العالم، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعلن مجلس الوزراء عن فرض حظر التجوال في أنحاء البلاد منتصف أغسطس الماضي، أثر وقوع اشتباكات دامية بين قوات الأمن وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بعد فض اعتصام ميداني النهضة ورابعة العدوية، ما أثر سلبا على حركة السياحة في مصر.

ولفت إلى أن الاجتماع تطرق لضرورة إعفاء الطائرات من رسوم الهبوط والإقلاع المقررة عالميا، بإلغائها في بعض المطارات بالمحافظات الجنوبية بشكل مؤقت لحين استعادة السياحة لعافيتها مرة أخرى.

وقال الوزير إنه تم الاتفاق على تنظيم فعاليات سياحية كأفتتاح مواقع أثرية جديدة بعد إعادة تأهيلها في منتصف ديسمبر المقبل، وذلك بحضور الشخصيات المعنية بالشأن الثقافي والأثري والسياحي.

تعليقات الفيسبوك