الداخلية: رصد مخطط لـ"التنظيم الدولي للإخوان" يهدف إلى إشاعة الفوضى وأعمال العنف في البلاد

السبت 08-11-2014 PM 11:17
الداخلية: رصد مخطط لـ

صورة من الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

كتب

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف إن قطاع الأمن الوطني رصد صدور تكليفات من التنظيم الدولي للإخوان لعناصره داخل مصر بتوفير الدعم المالي لتنفيذ مخططاتهم "التخريبية"، من خلال الأموال التي تصل إلى بعض الجمعيات الأهلية ولجان الزكاة التي مازالت تسيطر على إدارتها عناصر من التنظيم، على حد تعبيره.

وأضاف عبد اللطيف، في بيان رسمي نشر بالصفحة الرسمية للوزارة على فيس بوك اليوم السبت، أن "المعلومات أشارت إلى اضطلاع بعض العناصر الإخوانية من القائمين على لجنة الزكاة بمسجد الرحمن بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة بتنفيذ ذلك التكليف عن طريق تحريض المواطنين ودعوتهم للتظاهر، وتخصيص الجزء الأكبر من التمويل لتعطيل الدراسة وإثارة الشغب داخل جامعة القاهرة".

ولفت عبد اللطيف إلى أن قطاع الأمن الوطني رصد "قيام مجموعة من عناصر تنظيم الإخوان بتكوين خلية تنظيمية داخل جامعة الأزهر، قام عناصرها بالتعدي على أحد أفراد الأمن الإداري بالجامعة الأزهر، واتخذوا من إحدى الشقق بالمقطم وكراً لعقد لقاءاتهم السرية وتخزين الأسلحة والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة وأعمال العنف".

وأشار عبد اللطيف إلى أن "قطاع الأمن الوطني رصد أيضا تلقي أحد عناصر تنظيم الإخوان -بجامعة الإسكندرية - تكليف بإثارة الشغب داخل الجامعة والمشاركة في أعمال العنف والشغب والتعدي على المنشآت الجامعية وتعطيل الدراسة".

وذكر عبد اللطيف أن قطاع الأمن الوطني رصد أيضا "رسالة عبر بعض المواقع الإلكترونية تحث على تنفيذ عمليات عدائية لاستهداف المدرسين الأجانب العاملين بالمدارس الدولية بالبلاد، وتم تحديد القائم عليها وضبطه".

ولفت عبد اللطيف إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من "ضبط 6 عناصر إخوانية من أعضاء مايسمى بحركة (مجهولون ضد الانقلاب) والقائمين على عدد من الصفحات التحريضية على فيس بوك، إذ تورطوا فى تنفيذ بعض العمليات الإرهابية خلال الفترة الأخيرة بمحافظة الجيزة بإحراق عدد من مركبات الشرطة ومحول كهرباء بمنطقة الطالبية والتعدي على القوات خلال المسيرات والمظاهرات بإلقاء القنابل والعبوات الناسفة".

وقال المتحدث باسم الداخلية إن "قطاع مصلحة السجون ضبطت هاتفا محمولا بحوزة سجين -هو مسؤول اللجنة الإعلامية لحزب الحرية والعدالة بالسويس- احتوى على رسائل متبادلة مع أحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة القطرية، وأخرى يطالب فيها زوجته باستلام حوالة مالية قادمة من الدوحة".

تعليقات الفيسبوك