مصر وفرنسا توقعان عقود المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق

الثلاثاء 10-11-2015 PM 01:38
مصر وفرنسا توقعان عقود المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق

وزير النقل يشهد مع السفير الفرنسي بالقاهرة توقيع عقد توريد بوابات لمترو الأنفاق 22 أكتوبر 2015 - صورة من صفحة وزارة النقل على فيس بوك.

كتب

أعلنت السفارة الفرنسية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، توقيع عقود تنفيذ من خلال شركات ومجموعات ألستوم-تاليس، وكولاس ريل (الفرنسية) للدفعات G1 وG3 للمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة، وذلك بحضور وزير النقل سعد الجيوشي وسفير فرنسا بالقاهرة أندرية باران.

وقالت السفارة، في بيان صحفي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن العقد الأول الذي يتضمن تنفيذ G1 (الإشارات ونظام الاتصالات) تم توقيعه مع اتحاد المجموعة ألستوم-تاليس بمبلغ 107 ملايين يورو و533 مليون جنيه مصري.

وأضافت السفارة أن الاتحاد الفرنسي المصري -بقيادة شركة كولاس ريل- قام بالتوقيع على العقد الثاني بمبلغ 296 مليون يورو و1.6 مليار جنيه مصري لتنفيذ G3 والتي تتضمن التركيبات الكهربائية والإلكتروميكانيكية وورشة عمل.

وأوضحت أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث ممولة من وكالة التنمية الفرنسية (300 مليون يورو) والبنك الأوروبي للاستثمار (600 مليون يورو) والاتحاد الأوروبي (منحة 40 مليونا)، والعروض على الدفعات الأخرى G2 (الهندسة المدنية)، وG4 (السكة الحديد)، وG5 (المعدات المتحركة)، وG6 (نظام الدخول ، التذاكر) في إطار التقييم.

وبدأت الحكومة المصرية في تنفيذ خطة شاملة لتطوير النقل وحل أزمة المواصلات. وتعاني القاهرة -التي يسكنها نحو 20 مليون شخص- من مشاكل كبيرة في تكدس المرور ووسائل التنقل.

تعليقات الفيسبوك