الأمم المتحدة للمرأة تشارك في الحملة الدولية لمحو الأمية بهدف القضاء علي العنف ضد المرأة

الأحد 08-09-2013 PM 02:16
الأمم المتحدة للمرأة تشارك في الحملة الدولية لمحو الأمية بهدف القضاء علي العنف ضد المرأة

هيئة الأمم المتحدة للمرأة

كتب

أعلنت هيئة الأمم المتحدة للمرأة عن مشاركتها في الحملة الدولية لمحو الأمية اليوم والتي تنطلق في الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة الأمية، معتبرة أن محو الأمية أولى الخطوات للقضاء على جميع أشكال العنف ضد المرأة.

وقالت الهيئة على صفحتها الرسمية علي الفيس بوك إنها تأمل في تحقيق السلام والمساواة والنمو الاقتصادي في العالم، مشيرة إلى أنها تحلم بمستقبل أفضل للفتيات من خلال القضاء علي جميع أشكال العنف ضد المرأة.

وأوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن نسبة الذكور الأميين خلال عام 2010 انخفضت لتبلغ 18.8 % مقابل 33.6 % للإناث، مؤكدا أن نسب الأمية في شمال مصر أكثر منها في الجنوب، وفي المناطق الريفية أكثر منها في الحضرية.

كما أكد أن مستوى عدم الالتحاق بالمدارس بين الإناث يبلغ ثلاثة أضعاف مثيله بين الذكور، بنسبة %5 للذكور مقابل %15 للإناث.

ودعت الهيئة الجهات المعنية والمهتمة بالقضاء على الأمية إلى المشاركة في الحملة الدولية لمحو الأمية التي تبدأ فعالياتها اليوم الأحد

كما دعت المواطنين إلى المشاركة في الحملة تحت شعار "ابدأ بمحيطك"، مشيرة إلى أهمية دعم المواطنين للحملة من خلال إنشاء فصول لمحو الأمية بمناطقهم وتعليم الأميين بالجهود الذاتية لكل منطقة.

وقالت يونسيف مصر إن محو الأمية حق من حقوق الإنسان، وهو الطريق للقضاء على الفقر، وخفض وفيات الأطفال وتحقيق المساواة بين الجنسين.

ودعت المواطنين لللتبرع بكتبهم القديمة للمدارس القريبة منهم والتطوع لتدريس القراءة والكتابة لغير المتعلمين.

تعليقات الفيسبوك