مبادرات نسائية تعلن مواصلة الاعتصام بالتحرير والمشاركة في مليونية الغد

الخميس 29-11-2012 PM 03:07
مبادرات نسائية تعلن مواصلة الاعتصام بالتحرير والمشاركة في مليونية الغد

صورة لبوستر فؤادة ووتش وحملة دستوركم باطل

كتب

أكدت مبادرات نسائية استمرار اعتصامها بميدان التحرير والمشاركة في مليونية الغد الجمعة مع باقي القوى السياسية.

ودعت مبادرات "فؤادة ووتش"، و"شفت تحرش"، و"دستوركم باطل" في بيان أصدرته اليوم المواطنين والمواطنات للنزول والاحتشاد ضد ما وصفته بقوى الظلام والرجعية ولرفض الإعلان الدستوري لرئيس الجمهورية مؤكدين على مشروعية حق الاعتصام والتمسك بسلمية الثورة. 

كانت مجموعة من الناشطين والناشطات غير المنتمين لأي حزب أو جهة سياسية أو منظمة دعت إلى تنظيم مجموعات لإنقاذ ما يتعرض للانتهاكات والتحرش والتصدي للاعتداءات المتكررة وإنقاذ النساء بشكل فعال وسريع.

ودعا بيان المبادرات النسائية إلى التدخل السريع إلى اجتماع اليوم للمتطوعين لمناقشة تنظيم عمليات التدخل غدا، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالبقاء في الميدان ساعات طويلة والتدخل السريع لمواجهة أي انتهاك.

وأعلن المبادرات النسائية في بيانها عن تشكيل مجموعات عمل للتدخل السريع في ظل عدم جدوى الاعتماد على المبادرات الفردية في حماية النساء وإنقاذهن في حال تعرضهن ، مضيفين أن قلة عدد المجموعات وضعف التنظيم وآليات التواصل بينهم لم يمكنهم من التدخل في جميع حالات الانتهاكات.

وقامت مجموعة التدخل السريع بأول فعالية لها في مليونية " للثورة شعب يحميها" الثلاثاء الماضي واستطاعت إنقاذ بعض النساء من التحرش والاعتداء.

تعليقات الفيسبوك