"المصريين الأحرار" يحذر من تدخل الحكومة في العمل النقابي وإدراج مصر بالقائمة السوداء لمنظمة العمل

الثلاثاء 30-04-2013 PM 12:24

شعار حزب المصريين الأحرار

كتب

حذر نيازي مصطفى، السكرتير العام المساعد لحزب المصريين الأحرار، الحكومة من التدخل الفاضح في العمل النقابي والعصف بالحريات، مشيرا إلى ضرورة تنفيذ الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر خاصة الاتفاقية رقم 87 لسنة 48، على حد قوله.

وقال مصطفى، في بيان نشر بالصفحة الرسمية للحزب على موقع "فيس بوك" اليوم، إن "الممارسات الحكومية ستؤدي إلى إدراج منظمة العمل الدولية لمصر ضمن القائمة السوداء للدول، التي تنتهك حقوق العمال"، مشيرا إلى أن "حال عمال مصر يسير من سيئ إلى أسوأ في ظل وجود اتحاد للعمال ما زال تابعاً للسلطة، ويعمل على تكبيل العمال، وقراراته ضد الحريات النقابية".

وأكد الحزب دعمه ومساندته لمطالب العمال المشروعة في عمل نقابي مستقل بعيداً عن التدخل الحكومي، وإصدار تشريعات تضمن حقوق العمال في العلاج والأجور وتحقق لهم العدالة الاجتماعية، وليس لخدمة فصيل سياسي بعينه، على حد وصف البيان.

وقدم الحزب التهنئة لكل عمال مصر بمناسبة عيد العمال، وأضاف "تحتفل مصر هذا العام بعيد العمال وسط حالة من التربص بهم من قبل النظام والحزب الحاكم وجماعة الإخوان ومجلس الشورى غير الشرعي واتحاد عمال موالي للسلطة".

وتنص المادة "2" الاتفاقية رقم "87" لسنة 48 والتي وقعت عليها مصر على أن "للعمال وأصحاب العمل، دون تمييز من أي نوع، الحق في إنشاء ما يختارونه هم أنفسهم من منظمات، ولهم كذلك، دون أن يرتهن ذلك بغير قواعد المنظمة المعنية، الحق في الانضمام إلى تلك المنظمات، وذلك دون ترخيص مسبق".

وتنص المادة "3" من الاتفاقية على أن "المنظمات العمال وأصحاب العمل حق وضع دساتيرها وأنظمتها، وانتخاب ممثليها في حرية تامة، وتنظيم إدارتها ووجوه نشاطها، وصياغة برامجها. وتمتنع السلطات العامة عن أي تدخل من شأنه أن يحد من هذه الحقوق أو يحول دون ممارستها المشروعة".

تعليقات الفيسبوك