الأوقاف: لن تمنح تراخيص الخطابة بالمساجد إلا لخريجي الأزهر فقط .. ونحذر من محاولات التشهير بالعلماء

الإثنين 09-09-2013 PM 07:44
الأوقاف: لن تمنح تراخيص الخطابة بالمساجد إلا لخريجي الأزهر فقط .. ونحذر من محاولات التشهير بالعلماء

محمد مختار جمعة وزيرالأوقاف - صورة من الشروق.

كتب

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه لن يتم منح تراخيص خطابة بمساجد الأوقاف إلا لخريجي الأزهر الشريف فقط، واعتبار أي تصاريح خطابة "بالمكافأة" سابقة -صادرة عن الوزارة- لاغية، ما لم يتم تجديدها خلال شهرين من اليوم.

وأضاف جمعة، في مؤتمر صحفي اليوم أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن يكون تجديد تصريح الخطابة بالمساجد من خلال التقدم بطلب للمديرية وتسليم أصل التصريح والكارنيه السابق وصورة من المؤهل الأزهري أو معهد الثقافة الإسلامية التابع للأوقاف مع ربط التصاريح الجديدة بالرقم القومي، ووفق رقم واحد مسلسل من الوزارة.

وحذر وزير الأوقاف من محاولات التشهير بالعلماء، وتغيير القرارات وإساءة تفسيرها بما يخدم فكرًا معينًا، لافتا إلى أن ذلك "يوفر غطاء معنويًّا للجماعات التكفيرية والأعمال الإرهابية"، مطالبًا الفصائل الوطنية بنبذ العنف والإرهاب حتى لا يكون سكوتها موافقة على تلك الأعمال، على حد تعبيره.

ونفى الوزير إغلاق أي مسجد تقام فيه الشعائر، مؤكدًا أن رسالة الوزارة الشرعية والقانونية هي إعمار المساجد وليس إغلاقها وفقا الضوابط الشرعية.

وأكد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة عدم وجود مشكلة لدى الوزارة لتوفير الأئمة والخطباء لكل مساجد الجمهورية، موضحًا أنه بداية من الجمعة المقبلة لن تكون أي مشكلة في خطباء الجمعة، وأنه يوجد من 20 إلى 30 مليون مصلٍّ يوم الجمعة، وكذلك 55 ألف إمام مثبّت، إضافة إلى من يعمل بنظام المكافأة، ما يعني تغطية كل المساجد.

تعليقات الفيسبوك