قاضي "محاكمة القرن" يأمر بالتحقيق مع مدير تحرير اليوم السابع لخرقه قرار حظر النشر

السبت 08-03-2014 PM 02:19
قاضي

الرئيس السابق حسني مبارك في إحدى جلسات إعادة المحاكمة - رويترز

كتب

أمرت محكمة جنايات القاهرة في القضية المعروفة إعلامياً بـ"محاكمة القرن" -والمتهم فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك- بالتحقيق مع محمود سعد الدين مدير تحرير اليوم السابع لنشره نص أقوال اللواء مراد موافي كاملة في الموقع الإلكتروني والجريدة بما يخالف قرار حظر النشر.

وتنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة اليوم، السبت، محاكمة مبارك ونجليه جمال وعلاء ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من مساعديه، في قضية قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير.

وقرر المستشار محمود كامل الرشيدي، خلال جلسة اليوم، إحالة الطلب المقدم من ستة صحفيين ضد مدير تحرير اليوم السابع إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضد المشكو في حقه.

وطلبت المحكمة من المتهم الثامن في القضية اللواء حسن عبد الرحمن الاطلاع على التقارير المعلوماتية الصادرة من قبل جهاز أمن الدولة السابق، والتي وردت من وزارة الداخلية، بعد أن طلبتها المحكمة، في الجلسات السابقة، وإصدار تعليقاته عليها.

وكانت المحكمة قررت سماع أقوال اللواء محمد كمال الدالي مدير أمن الجيزة حالياً ومدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية السابق في جلسة سرية.

ويحاكم مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد، وإحداث الفراغ الأمني بها، كما يحاكم مبارك، ونجلاه علاء وجمال، ورجل الأعمال حسين سالم، بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي، واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام، وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميًا.

تعليقات الفيسبوك