أوراسكوم للاتصالات وأكت تعرضان الاستحواذ على 100% من بلتون

الخميس 08-10-2015 AM 10:40
أوراسكوم للاتصالات وأكت تعرضان الاستحواذ على 100% من بلتون

رجل الأعمال نجيب ساويرس - صورة من مقابلة مع رويترز

كتب

قالت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام القابضة وشركة أكت فاينانشال إنهما تقدما بخطاب نوايا للاستحواذ على كامل أسهم شركة بلتون المالية.

واشترطت أوراسكوم لإتمام الصفقة قيامها بفحص نافي للجهالة لشركة بلتون، والحصول على نتائج مرضية للشركتين صاحبتي العرض، بحسب بيان شركة أوراسكوم للبورصة المصرية اليوم الخميس.

وتبلغ حصة أوراسكوم من العرض 87 بالمئة وشركة أكت 13 بالمئة، وتقدر قيمة الصفقة بحد أقصى 650 مليون جنيه، بحسب البيان.

وتوقعت أوراسكوم إتمام الصفقة خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وعلق نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاتصالات، على عرض الاستحواذ قائلا إنه "يمثل خطوة هامة في تنفيذ السياسة الجديدة للشركة والتي تتمثل في التحول من التركيز على قطاعات الاتصالات والتكنولوجيا إلى شركة قابضة تعمل في مجال الاستثمار مع التركيز على القطاع المالي وقطاعات الطاقة والنقل والمواصلات، وذلك من بين قطاعات الأعمال الأخرى التي من شأنها خلق قيمة لمساهمي الشركة".

وأضاف ساويرس، في البيان، "نحن نتطلع إلى نجاح الصفقة مع شركة أكت فاينانشال شريكنا الاستراتيجي الجديد في القطاع المالي".

ويتبع بلتون المالية القابضة نحو 18 شركة متخصصة في نشاط الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات وتدير أصولا بنحو 30 مليار جنيه.

وأكت المالية أحدث بنك استثمار في سوق المال المصري وتأسس في مارس 2015 ويقدم حاليا خدمات السمسرة وإدارة الأصول.

وكان لرجل الأعمال نجيب ساويرس محاولات سابقة للاستحواذ على بنوك استثمار محلية، حيث أنه تقدم في يونيو من العام الماضي مع شركة بلتون المالية القابضة وبلتون كابيتال للاستحواذ على 20 بالمئة من بنك الاستثمار هيرمس، إلا أن الصفقة لم تتم، لأن نسبة الأسهم التي استجابت للعرض أقل من الحجم المطلوب.

كما سعى ساويرس في عام 2012 مع مجموعة بلانيت للاستثمار للاستحواذ على هيرمس ولكن الصفقة توقفت آنذاك ولم تكتمل.

تعليقات الفيسبوك