وزير التموين: 2.5 مليار جنيه قيمة واردات القمح منذ بداية موسم الحصاد

الخميس 09-05-2013 PM 02:39
وزير التموين: 2.5 مليار جنيه قيمة واردات القمح منذ بداية موسم الحصاد

وزير التموين والتجارة الداخلية باسم عودة خلال المؤتمر الصحفي- صورة من أصوات مصرية

قال وزير التموين والتجارة الداخلية باسم عودة اليوم الخميس إن هيئة السلع التموينية حصلت على 2.5 مليار جنيه من وزارة المالية لتوريد 996 ألف طن قمح منذ بداية موسم الحصاد، مقارناً ذلك بإجمالي واردات القمح خلال العام الماضي والتي بلغت حوالي 209 ألف طن فقط.

وأشار الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم إلى الوصول لاتفاق مع القطاع الخاص بشأن صوامع تخزين القمح لرفع السعة التخزينية إلى 1.8 مليون طن.

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية في وقت سابق إن إجمالي واردات القمح المحلي هذا الموسم ارتفعت بنحو 8 أضعاف مقارنة بما تم توريده في نفس الفترة من العام الماضي.

وأعلن عودة تنفيذ منظومة الخبز الجديدة في 26 محافظة على مستوى الجمهورية بإجمالي 17 ألف مخبز، وهي نسبة تتجاوز 90% من المخابز المملوكة للدولة.

وكانت الحكومة قررت تعديل منظومة دعم الخبز التي تكلف الدولة نحو 16 مليار جنيه بحيث يتم بيع الدقيق بسعر السوق للمخابز لتعيد الحكومة شراء الخبز منها وتبيعه مدعما للمواطنين بعد تحديد حصص لهم، نظرا لاعتماد ملايين المصريين على الخبز المدعم الذي يباع بخمسة قروش.

وأضاف عودة أن الوزارة تعكف على تطوير وتحسين جودة السلع التموينية خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى تطوير سلع الزيت والسكر والأرز مطلع الشهر المقبل.

وعلى صعيد مواز قال باسم عودة إنه سيتم تسجيل مواليد عام 2006 على بطاقات التموين، وذلك من خلال الرقم القومي دون إجراءات بيروقراطية معقدة، إضافة إلى إتاحة التسجيل الإليكتروني في بطاقات التموينية من خلال موقع على شبكة الإنترنت سيتم إطلاقه مطلع يونيو المقبل.

ودعا الوزير المواطنين المتعاملين بالبطاقات التموينية إلى التوجه لمكاتب التموين لتحديث البيانات، مشيراً إلى التنسيق بين وزارتي الداخلية والتنمية الإدارية في هذا الصدد بهدف وصول الدعم إلى مستحقيه.

تعليقات الفيسبوك