السيسي يدعو اليونسكو للتعاون مع مصر لتحصين الشباب من الأفكار المتطرفة

الأحد 29-11-2015 PM 07:48
السيسي يدعو اليونسكو للتعاون مع مصر لتحصين الشباب من الأفكار المتطرفة

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع مدير عام اليونسكو إيرينا بوكوفا بالقاهرة 14 مايو 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تعزيز نشاط منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بالتعاون مع مصر وغيرها من الدول لتحصين الشباب من الأفكار المتطرفة، ولاسيما تلك التي تنتشر عبر المواقع الالكترونية.

وأكد السيسي، خلال لقائه اليوم الأحد مع إيرينا بوكوفا مدير عام المنظمة، على أهمية دورها في التصدي لأعمال التدمير المتعمد من قِبل الجماعات الإرهابية للتراث الثقافي في المنطقة العربية.

وأشار إلى أهمية مواجهة التخريب المنظم والاتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية، وهو ما يضر بالتراث الثقافي للإنسانية بأكملها، ويستوجب تضافر الجهود الدولية والإقليمية للحفاظ على التراث الثقافي العربي.

وأعرب السيسي عن ترحيبه بالاستراتيجية المطروحة من جانب "اليونسكو" لحماية التراث الثقافي والتعددية الثقافية في أوقات النزاعات، مشيراً إلى أهمية بذل جهود مضاعفة من أجل حماية المقدسات الدينية في القدس الشريف، وإيلاء اهتمام أكبر بالتراث التاريخي والثقافي في القارة الأفريقية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة إن الرئيس أعرب عن تقديره للجهود التي بذلتها المنظمة خلال الفترة الماضية لرفع قدرات تأمين المتاحف والمواقع الأثرية في مصر، فضلاً عن دورها في مساعدة الحكومة المصرية في ترميم المواقع الأثرية التي تعرضت للأضرار جراء الحوادث الإرهابية.

وأعرب عن استعداد مصر للمساهمة في تفعيل عدد من المبادرات العالمية التي أطلقتها المنظمة مؤخراً في مجاليّ التعليم والتراث، والتي تتفق مع الخطط والجهود المصرية للارتقاء بالمستوى التعليمي والثقافي للمجتمع المصري، وتأهيل الشباب وتزويدهم بكل أدوات المعرفة لقيادة مستقبل التنمية في مصر.

ووجهت مدير عام "اليونسكو" الدعوة للرئيس لزيارة المنظمة والتحدث أمام الدول الأعضاء، لعرض الرؤية المصرية إزاء مختلف الموضوعات ذات الصلة بالفكر والتراث والثقافة، والتي تكتسب أهمية مضاعفة في المرحلة الراهنة في ضوء ما يتعرض له المجتمع الدولي من هجمة شرسة من قِبل التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة، فضلاَ عن الآثار الإيجابية لتعزيز الاهتمام بمجالات التعليم والثقافة في حماية الشباب من الانجذاب إلى مثل تلك الأفكار.

تعليقات الفيسبوك