مصر تتسلم اليوم الدفعة الثانية من "رافال".. وعروض جوية في القاهرة والجيزة

الخميس 28-01-2016 AM 11:37
مصر تتسلم اليوم الدفعة الثانية من

مقاتلات من طراز رافال - صورة من رويترز

كتب

قال مصدر عسكري إن مصر ستتسلم اليوم الخميس الدفعة الثانية من طائرات الرافال الفرنسية ضمن صفقة الأسلحة التي وقعتها مصر مع فرنسا.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، أن الدفعة الثانية تتضمن 3 طائرات، مشيرا إلى أن الطائرات ستشارك في الساعة الواحدة من ظهر اليوم في عروض جوية في سماء القاهرة والجيزة والسادس من أكتوبر.

وقال إن انضمام طائرات الرافال للقوات الجوية المصرية "يمثل خطوة نوعية في زيادة قدرة القوات المسلحة على القيام بمهامها في دعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط".

وكانت مصر وقعت، في فبراير الماضي، اتفاقية للتعاون العسكري مع فرنسا، تقوم بموجبها باريس بتوريد 24 طائرة مقاتلة من طراز "رافال" وفرقاطة من طراز "فريم" وصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى من طراز "أم بي دي أيه"، في صفقة قيمتها 5.2 مليار يورو.

وتسلمت مصر في يوليو الماضي الدفعة الأولى من طائرات الرافال.

ونقلت صحيفة "الأخبار" القومية، في عددها الصادر اليوم الخميس، عن مصادر فرنسية قولها إن مصر ستتسلم الطائرات المتبقية، وعددها 18، على دفعات خلال عامين.

وأضاف المصادر أن الدفعة الثانية من الطائرات خضعت إلى اختبارات الطيران النهائية في إحدى القواعد الجوية الفرنسية خلال الأيام الماضية، وأن طيارين مصريين  سيقودوها إلى القاهرة.

تعليقات الفيسبوك