السيسي: إعداد قرار جمهوري بقانون لتجريم الإساءة إلى ثورتي 25 يناير و30 يونيو

الثلاثاء 02-12-2014 PM 08:10
السيسي: إعداد قرار جمهوري بقانون لتجريم الإساءة إلى ثورتي 25 يناير و30 يونيو

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي شباب الإعلاميين - 2 ديمسبر 2014 - صورة من الرئاسة

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الثلاثاء، إنه يجري حاليا إعداد قرار جمهوري بقانون لتجريم الإساءة إلى ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وسيتم عرضهما على مجلس الوزراء تمهيدا لإقراره.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، جاءت تصريحات السيسي خلال لقائه اليوم مجموعة من شباب الإعلاميين والصحفيين.

وأعلن السيسي خلال اللقاء أنه يجري حاليا الإعداد لقرارين جمهوريين بقانونين أحدهما لتجريم الإساءة إلى ثورتي 25 يناير و30 يونيو والآخر لتعديل قانون الإجراءات الجنائية، "في إطار مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام، وسيتم عرض القرارين المشار إليهما على مجلس الوزراء قريباً".

وقال المتحدث باسم رئاسة المجورية، علاء يوسف، غن الرئيس السيسي اكد أهمية الدور الذي يضطلع به الإعلام لتشكيل الوعي وزيادة الإدراك "الذي تعاظم في العصر الحديث نظراً لتعدد وسائل الاعلام، فضلا عن وسائل التواصل والإعلام الالكترونية".

وتابع "أنه كلما ازدادت درجة الوعي كلما كانت الأمة أكثر استقراراً وصلابة وقدرة على مواجهة التحديات ولا سيما في أوقات الأزمات".

ونوه السيسي إلى أهمية دور شباب الصحفيين والإعلاميين في مكافحة الفساد والإصلاح المؤسسي في جميع مؤسسات الدولة وقطاعاتها، داعيا الإعلاميين إلى صياغة ميثاق الشرف الإعلامي.

كما دعا إلى إعداد ورقة عمل تتضمن مقترحات محددة لتطوير مؤسسات الإعلام القومية.

وأعرب السيسي خلال اللقاء عن تأييده لتأسيس حزب سياسي يضم الشباب، ليعبر عن آمالهم وطموحاتهم، ويساهم في تحقيقها وتحويلها إلى واقع ملموس.

تعليقات الفيسبوك