مجموعة البقمي السعودية تستحوذ على 30% من "ثري هاندريد" للمشروعات البيئة والترفيهية

الإثنين 08-12-2014 PM 04:04
مجموعة البقمي السعودية تستحوذ على 30% من

مطعم بهو خوفو الفرعوني بمنطقة الأهرامات الذي تعمل شركة ثري هاندريد على تطوير.

كتب

-"ثري هاندريد" تحصل على حق انتفاع فندق "دايموند بوت" العائم لمدة 5 سنوات

 - الشركة تقترب من الحصول على ألف فدان من وزارة الاسكان في 6 أكتوبر لإقامة مشروع سياحي ترفيهي باستثمارات 4.2 مليار جنيه

 

كتب:عبدالقادر رمضان

استحوذت مجموعة ماجد البقمي السعودية على 30% من أسهم شركة "ثري هاندريد" للمشروعات البيئية والترفيهية، والتي تعمل في مجال القطاع السياحي والمطاعم.

وقال طارق بهجت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ثري هاندريد، لأصوات مصرية، إن "الشركة السعودية لديها رغبة كبيرة في الاستثمار في مصر من خلال الاستحواذ على حصة في ثري هاندريد". وفضل بهجت عدم ذكر قيمة الاستحواذ.

ويتبع ثري هاندريد شركتين تمتلكان العلامات التجارية لمطاعم "هاش" و"ليندينر برجر" الإنجليزية، اللذين لديهما 15 مطعما في القاهرة، فيما تتطلع الشركة لإفتتاح فروع لمطاعمها في السعودية والكويت خلال الفترة المقبلة، كما أن لها استثمارات في مجال السياحة والفنادق.

وتضم مجموعة ماجد البقمي - وفقا لموقعها الإلكتروني- عددا من الشركات العاملة في مجالات تصنيع هياكل وبرادات السيارات والنقل المبرد والمقاولات، بالإضافة إلى نشاط التوريد االغذائي للمستشفيات الحكومية والجيش السعودي.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد عقد اجتماعا قبل أسبوعين مع مجموعة من المستثمرين العرب ضم رجال أعمال من السعودية على رأسهم الشيخ صالح كامل رئيس غرفة التجارة والصناعة في جدة، والذي أعلن عن تأسيس شركة "جسور" برأسمال 3 مليارات جنيه للاستثمار في مصر.

وقال رئيس شركة ثري هاندريد إن الشركة التي يبلغ إجمالي استثماراتها 80 مليون جنيه، حصلت مؤخرا على حق الانتفاع بفندق "دايموند بورت" العائم بكورنيش المعادي، لمدة 5 سنوات، وذلك في مناقصة طرحتها الشركة الإيطالية المصرية للفنادق والمنشأت السياحية، التابعة لشركة رواد السياحة، المدرجة في البورصة المصرية، والتي تسيطر على ملكيتها شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة وبنك مصر.

"نعمل حاليا على تطوير الفندق العائم والذي يضم نحو 79 غرفة وجناح فندقي والاتفاق مع مجموعة من المطاعم الشهيرة لمنطقة مفتوحة يتم تجهيزها في إطار تطوير المرسى النهري" يضيف بهجت.

 وقال بهجت إن الشركة تعمل أيضا على تطوير كافيه ومطعم "بهو خوفو الفرعوني" في منطقة الأهرامات، والذي حصلت على حق الانتفاع به من شركة الصوت والضوء والسينما التابعة للشركة القابضة للسياحة وذلك لمدة 7 سنوات.

وأوضح أن "بهو خوفو الفرعوني" كان شبه متوقف نتيجة تراجع حركة السياحة خلال السنوات الأربعة الماضية، وأنه يتطلع إلى إعادة تشغيله بقوة مع عودة السياحة.

وشهدت السياحة بوادر تعافي بداية من موسم الصيف الماضي، وارتفع عدد السياح بنسبة 70% خلال الربع الثالث من العام الجاري 2014، فيما ارتفعت الإيرادات إلى ملياري دولار خلال نفس الفترة بزيادة نسبتها 112% عن نفس الفترة من العام الماضي.

كما تنافس الشركة على مجموعة من الفنادق التي تطرحها الشركة القابضة للسياحة في مناقصات بنظام حق الانتفاع في القاهرة، بحسب بهجت.

وأبدى بهجت تفاؤله بمستقبل السياحة في مصر خلال الفترة المقبلة قائلا "هناك مؤشرات على عودة الاستقرار والقاهرة ستعود للعمل من جديد ولن تقتصر السياحة على الشواطئ خاصة في البحر الأحمر".

وقال إن الشركة في طريقها للحصول على ألف فدان من وزارة الإسكان في مدينة السادس من أكتوبر، لإقامة مشروع سياحي ترفيهي بيئي، باستثمارات تصل إلى 4.2 مليار جنيه، يشمل ملاهي ترفيهية وحديقة حيوان مفتوحة وفندق 5 نجوم على الطريقة الأفريقية بالتعاون مع شركات من انجلترا وإيطاليا وجنوب أفريقيا.

وأشار إلى أن الشركة السعودية التي استحوذت على حصة في ثري هاندريد سوف تساهم بجزء كبير في تمويل مشروع السادس من أكتوبر مع باقي المستثمرين بالإضافة إلى إمكانية الحصول على تمويل بنكي.

تعليقات الفيسبوك