السيسي: نسبة تجاوزات رجال الأمن مقارنة بعدد أقسام الشرطة في مصر "قليلة"

الخميس 03-12-2015 PM 01:16
السيسي: نسبة تجاوزات رجال الأمن مقارنة بعدد أقسام الشرطة في مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء تفقده أكاديمية الشرطة، بتاريخ 3 ديسمبر- صورة من مؤسسة رئاسة الجمهورية

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إن نسبة تجاوزات رجال الأمن بالمقارنة لعدد أقسام الشرطة الذي يبلغ 300 قسم ومركز على مستوى الجمهورية تعتبر "قليلة ومحدودة".   

وأضاف السيسي، في كلمة على هامش زيارته لأكاديمية الشرطة صباح اليوم، أن الضغوط على الجهاز الأمني في مصر كبيرة، لكن رجال الشرطة مؤهلون لتحملها بعطاء وإنكار ذات.

والتقى الرئيس السيسي طلاب كلية الشرطة وعددا من الضباط الدارسين بالفرق التدريبية بالأكاديمية، كما تفقد التدريبات الصباحية لطلاب الأكاديمية، وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن السيسي تناول الأفطار مع الطلاب.

ووجه السيسي الشكر لضباط وأفراد الشرطة على جهودهم في تأمين لجان الانتخابات البرلمانية بتجرد وحيادية، قائلا "هدفنا جميعا هو الحفاظ على مصر قوية وترسيخ دولة القانون".

كما أشاد بإدراك ووعي طلبة أكاديمية الشرطة للضغوط الأمنية التي يتعرض لها الوطن، خاصة مع اتساع المواجهة ضد الإرهاب، والتي تتطلب جهوداً مضاعفة من أجل "تجنيب الوطن مخاطر التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة والنزاعات الداخلية التي تعج بها المنطقة".   

وجرت جولة الإعادة للمرحلة الثانية والأخيرة من الانتخابات البرلمانية يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين في 13 محافظة على مستوى الجمهورية. 

وقال السيسي موجها حديثه لطلاب أكاديمية الشرطة "من حقك الانتماء للجهاز الأمني والدفاع عنه... لكن بشرط أن تبقى منصفاً"، مشددا على ضرورة ما سماه بـ"محاسبة المخطئين".

ووقعت خلال الأسابيع الماضية في بعض المحافظات حوادث تعذيب مواطنين داخل أقسام شرطة، أدت إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والمواطنين في محافظة الأقصر، وإلى انتقادات منظمات حقوقية.

تعليقات الفيسبوك