الخارجية تكشف تعليمات قواعد إصدار تأشيرات شنجن وفق ما أعلنته السلطات الفرنسية

الثلاثاء 17-11-2015 PM 09:40
الخارجية تكشف تعليمات قواعد إصدار تأشيرات شنجن وفق ما أعلنته السلطات الفرنسية

فرنسة تحمل علم بلادها بعد هجمات باريس - صورة من رويترز

كتب

صرح السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية المصرية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، بأن قنصليتنا العامة في باريس وافت القطاع القنصلي بوزارة الخارجية بالتعليمات الخاصة بقواعد إصدار تأشيرات الشنجن كما أعلنتها السلطات الفرنسية.

وتسمح التأشيرة لجميع حامليها بالتنقل بين الدول الأوروبية، كما تسمح لمواطنى الدول الأوروبية فقط بالسفر إلى باريس.

وتتضمن القواعد -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- أنه يمكن استخدام تأشيرات الشنجن الصادرة عن فرنسا طالما كانت سارية، مع استمرار تعامل فرنسا مع طلبات إصدار التأشيرات بشكل طبيعي.

وتطالب القواعد طالبي الحصول على تأشيرات في مصر التوجه إلى شركة TLS Contact من خلال فروعها المنتشرة في القاهرة والإسكندرية.

وطالبت القواعد حاملي تأشيرات الشنجن بضرورة حمل المستندات الداعمة لطلب دخول البلاد في حالة الزيارة السياحية، ويشترط وجود حجز فندقي، وبرنامج زيارة، وفي حالة الزيارة بغرض العمل يشترط حمل خطاب من جهة العمل، وخطاب دعوة من الشركة الداعية في فرنسا، وفى حالة الزيارات الخاصة يشترط حمل خطاب دعوة موقع من الشخص الداعي، بالإضافة إلى المستندات الداعمة للموقف المالي، وتذاكر عودة.

وأشار السفير النقيب إلى أن القطاع القنصلي يهيب بالمواطنين المسافرين الالتزام بقواعد وتعليمات الدولة المضيف.

وأقرت الرئاسة الفرنسية وضع إجراءات تفتيش منتظمة بنقاط دخول الأراضي الفرنسية، على أن يتم تطبيقها بنقاط المرور الأرضية والبحرية، وتلك المتعلقة بالسكك الحديدية وبالمطارات، وذلك بعد أن قتل ما لا يقل عن 120 شخصا في حصيلة غير نهائية في اعتداءات استهدفت مناطق متفرقة من باريس وأصيب أكثر من 200 شخص من بينهم 80 في حالة حرجة.

تعليقات الفيسبوك