السيسي يطالب شركة "إيني" الإيطالية بالإسراع في تطوير حقل "ظهر"

الأحد 18-10-2015 PM 04:48
السيسي يطالب شركة

عامل في أحد مشروعات دانة غاز بمصر- صورة من موقع الشركة

كتب

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي شركة "إيني" الإيطالية بالإسراع في تطوير حقل الغاز الطبيعي "ظهر" والانتهاء من الأعمال الفنية بما يسمح ببدء الإنتاج.

والتقى السيسي اليوم كلاوديو دِيسكالزي، المدير التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية للبترول، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من مسؤولي الشركة.

وشدد السيسي، خلال لقائه بديسكاليزي، على أهمية تكثيف أعمال البحث والتنقيب عن النفط والغاز في مناطق مصر المختلفة، وأمر وزارة البترول بتوفير التسهيلات اللازمة لعمل الشركة وتذليل جميع العقبات التي قد تواجهها.

وأشار إلى الفرص الاستثمارية الواعدة التي يقدمها قطاع التنقيب عن النفط والغاز في مصر، ولاسيما في ضوء الآفاق الاقتصادية التي توفرها المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها في مصر خلال المرحلة الحالية، فضلاً عن حرص الحكومة على توفير بيئة جاذبة ومناخ مُوَاتٍ للاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة، إن المدير التنفيذي للشركة الإيطالية عرض خطة عمل الشركة الخاصة بتطوير حقل "ظُهر" العملاق الذى تم اكتشافه في منطقة شروق البحرية بالمياه المصرية في البحر المتوسط، حيث تناول التكنولوجيا المطلوبة في أعمال تنمية الحقل، والبنية التحتية، وشبكات الربط التي تقوم الشركة بتطويرها استعداداً لبدء الإنتاج خلال عام 2017.

كما أكد "ديِسكالزي" حرص الشركة على الاستعانة بالشركات المصرية في أعمال تنمية الحقل واستخراج الغاز بما سيوفره ذلك من فرص عمل جديدة.

وأضاف المدير التنفيذي للشركة أنها تعتزم زيادة استثماراتها في مجال البحث والتنقيب في مصر لكونها سوقاً واعدا، مؤكدا تكثيف الشركة لأعمالها في مجال التنقيب عن النفط والغاز خلال المرحلة المقبلة، وتوقعها لنتائج إيجابية لأعمالها البحثية المختلفة.

تعليقات الفيسبوك