(الحرية والعدالة) و(النور) يستبعدان البرادعى والأسوانى من الشخصيات العامة ويتوافقان على ضم غنيم

الخميس 22-03-2012 AM 10:41
(الحرية والعدالة) و(النور) يستبعدان البرادعى والأسوانى من الشخصيات العامة ويتوافقان على ضم غنيم

سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب وأحمد فهمي رئيس مجلس الشورى - صورة من الحرية والعدالة

كتب

قدمت أحزاب ونقابات مهنية أسماء ممثليها وترشيحاتها لشخصيات عامة لضمها فى اللجنة التأسيسية لوضع الدستور على الرغم من وجود دعوات بمقاطعة الجلسة المشتركة لمجلسى الشعب والشورى المقررة بعد غد، السبت.

وقالت مصادر برلمانية مطلعة إن حزبى الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، والنور، صاحب المرجعية السلفية، قد اتفقا على قائمة مشتركة من الأسماء لضمها إلى اللجنة، وبحسب المصادر، تشمل القائمة 75 شخصية، منهم 50 نائبا برلمانيا، بالإضافة إلى 25 شخصية عامة.

وقالت المصادر إن القائمة خلت من النواب المنتمين إلى شباب الثورة، مثل زياد العليمى وباسم كامل ومصطفى النجار، فيما ضمت كلا من عمرو حمزاوى وزياد بهاء الدين وعمرو الشوبكى، واختلف نواب الحرية والعدالة مع نواب النور على ضم النائب المستقل مصطفى بكرى، كما تم استبعاد الدكتور محمد البرادعى والدكتور علاء الأسوانى من قائمة الشخصيات العامة، وتم التوافق على ضم وائل غنيم.

ورشح حزب المصريين الأحرار 10 أسماء للجمعية.

ونفى مجلس نقابة الصحفيين ما أشيع حول إرساله لقائمة بالأسماء التى ستكون ضمن أعضاء لجنة تأسيس الدستور، معلنا اختيار 4 أسماء لتمثيل النقابة فى اللجنة التأسيسية، هم: النقيب، ممدوح الولى، ووكيل النقابة، جمال فهمى، ورئيس لجنة تشريعات النقابة، حاتم زكريا، ورجائى الميرغنى.

 وقرر المستشار عبدالله أبوالعز، رئيس مجلس الدولة، ترشيح المستشار مجدى العجاتى، لعضوية الجمعية التأسيسية، كما قرر مجلس إدارة نادى قضاة مجلس الدولة، ترشيح المستشار يحيى دكرورى، والمستشار حمدى ياسين عكاشة، لعضوية الجمعية.

تعليقات الفيسبوك