حجاج أدّول: مادة تعني بحقوق النوبيين لأول مرة في دستور مصر

السبت 09-11-2013 PM 02:06
حجاج أدّول: مادة تعني بحقوق النوبيين لأول مرة في دستور مصر

حجاج أدول نوبة دستور

كتب

كشف حجاج أدول، عضو لجنة الخمسين لصياغة الدستور، عن وجود مادة لأول مرة في دستور مصر تعني بحقوق النوبيين، وهي بمثابة مادة تحمل السعادة للنوبيين وكافة أبناء مصر.

وقال أدول، وهو روائي من النوبة، إن هذه المادة تلاقي قبولا من جانب كبير من أعضاء لجنة الخمسين, حيث إن الواقع الثوري المصري يؤكد أنه إذا تحققت طموحات ومطالب النوبيين سنبدأ مرحلة جديدة من البناء والتنمية، على حد قوله.

وأكد أدول، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إنه لا يوجد أي تعطيل على الإطلاق في عملية التصويت على مواد الدستور كما يتردد, لافتا إلى أن اللجنة ملتزمة بتسليم الدستور المصري بالكامل للاستفتاء عليه قبل 3 ديسمبر المقبل.

وأضاف عضو لجنة الخمسين أن كل ما يحاك باللجنة بشأن سرية عملها لا يمت للواقع بصلة, وأنه ليس معنى أن تعقد اللجنة اجتماعاتها في غرف مغلقة بأنها تضع الدستور في الخفاء أو السر.

وقال إن "أعمال ومناقشات اللجنة تفرض علينا العمل في هدوء بعيدا عن وسائل الإعلام لسرعة تسليم المسودة النهائية لمواد الدستور خلال المواعيد المحددة, مشيرا إلى أنه "فور بدء عمليات التصويت النهائي سنتيح لكافة وسائل الإعلام والجميع متابعة أعمال اللجنة.

وتوقع أدول أن التصويت النهائى سيبدأ أواخر الشهر الجاري ليتم تسليمه يوم 3 ديسمبر المقبل.

تعليقات الفيسبوك