التموين: تكثيف تواجد السيارات المتنقلة لبيع السلع بأسعار مخفضة

الإثنين 09-11-2015 AM 09:23
التموين: تكثيف تواجد السيارات المتنقلة لبيع السلع بأسعار مخفضة

رجل يجلس أمام متجره في بورسعيد - رويترز

كتب

أعلن وزير التموين خالد حنفي، اليوم الإثنين، عن تكثيف تواجد السيارات المتنقلة المبردة المحملة بالسلع الغذائية لبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة في معظم المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، والتي لا توجد بها فروع للمجمعات الاستهلاكية.

وقال حنفي، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن السلع الغذائية تتضمن لحوم وسكر وأرز وزيت ودقيق وأسماك ودواجن مجمدة وصلصة وبقوليات وخضر وفاكهة وغيرها من السلع الأساسية.

كما أشار إلى ضخ وتكثيف كميات كبيرة من هذه السلع بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة تتراوح من 20% إلى 25%، وذلك بفروع المجمعات الاستهلاكية الثلاث وهي الأهرام والنيل والإسكندرية وفروع شركتي الجملة والمصرية للحوم والمصرية للأسماك، ويصل عددهم إلى أكثر من خمسة آلاف فرع ومنفذ على مستوى الجمهورية.

كانت وزارة التموين بدأت، الأسبوع الماضي، في طرح كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والسلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى نحو 20% عن أسعار السوق، من خلال 4 آلاف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية، وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعلن أن الدولة ستحل مشكلة الأسعار آخر نوفمبر الجاري، وستقوم هي والجيش بتوفير السلع بأسعار مخفضة.

وأضاف وزير التموين، بحسب البيان، أنه تم إرسال عشرات الأطنان من السلع الغذائية المجانية من شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، ومن تبرعات المواطنين إلى القرى التي تضررت من الأمطار والسيول بزاوية عبد القادر وتم توزيعها على المواطنين، فضلا عن توصيل الخبز للمناطق التي انقطع فيها التيار الكهربائي عن المخابز البلدية المدعمة.

وشهدت الإسكندرية موجة من الطقس السيء صاحبه أمطار غزيرة ورعدية. وقام السيسي بزيارة مفاجئة للمحافظة، أمس الأحد، وأمر بتخصيص مليار جنيه من صندوق "تحيا مصر" لمعالجة شبكات الصرف بها.

تعليقات الفيسبوك