قاضي المعارضات يخلي سبيل 19 متهما في أحداث قصر الاتحادية والنيابة تستأنف

الإثنين 11-02-2013 PM 05:51
قاضي المعارضات يخلي سبيل 19 متهما في أحداث قصر الاتحادية والنيابة تستأنف

قوات الأمن تلقي قنابل الغاز المسيل للدموع على متظاهرين في محيط قصر الاتحادية في جمعة الرحيل 8 فبراير 2013- صورة من رويترز.

كتب

قرر قاضي المعارضات بمحكمة مصر الجديدة إخلاء سبيل 19 شخصا من المتهمين بارتكاب أعمال شغب في محيط قصر الاتحادية أثناء مظاهرات يوم الجمعة الماضي المعروفة بـ"جمعة الرحيل".

وقام المستشار إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة باستئناف قرار قاضي المعارضات بإخلاء سبيل المتهمين الـ19، استنادا إلى عدم استكمال التحقيقات معهم.

وسيظل المتهمون محتجزين لحين نظر الاستئناف المقدم من رئيس نيابة مصر الجديدة بعد غد الأربعاء.

وشهد يوم الجمعة الماضي وقوع اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين في محيط قصر الانحادية الرئاسي بعد قيام المتظاهرين بإلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة والحجارة على القصر الرئاسي، وإشعال النار في بوابة القصر رقم (4)، وردت قوات الأمن على المتظاهرين باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع.

كانت قوات الأمن ألقت القبض على عدد من المتظاهرين، وأمر رئيس نيابة مصر الجديدة بحجز 8 متهمين لمدة 24 ساعة لحين ورود التحريات من إدارة البحث الجنائي حول الاتهامات المنسوبة إليهم، في أحداث مصادمات قصر الاتحادية، فيما أسندت إلى 12 متهما آخرين تهم التجمهر وتخريب الممتلكات العامة والخاصة والبلطجة.

تعليقات الفيسبوك