بيان: بدء برنامج مصري فرنسي لتنظيم الاستثمارات الفرنسية في قطاع التعدين

الخميس 06-06-2013 PM 09:24
بيان: بدء برنامج مصري فرنسي لتنظيم الاستثمارات الفرنسية في قطاع التعدين

وزير الصناعة حاتم صالح خلال جولة بمدينة صناعية اليوم 28 مايو- صورة لأصوات مصرية

كتب

اتفق وزير الصناعة والتجارة الخارجية حاتم صالح مع نظيره الفرنسي أرنولد مونتيبورج على بدء برنامج مصري فرنسي جديد لتنظيم دخول الشركات الفرنسية في مجالات الاستثمار بقطاع التعدين في مصر.

وقال بيان لوزارة الصناعة والتجارة اطلعت عليه أصوات مصرية اليوم الخميس إن المشروعات التي سيتم تنفيذها تتعلق بالاستثمار الزراعي الصناعي والطاقة الجديدة والمتجددة ومكونات وتصنيع السيارات، وذلك تحت إشراف مجموعة عمل مشتركة من ممثلي الوزارة والقطاع الخاص على الجانبين.

واختتم حاتم صالح اليوم بعثة طرق الأبواب التي بدأتها الوزارة الإثنين قبل الماضي في العديد من عواصم الأوروبية، بزيارة استغرقت يومين للعاصمة الفرنسية باريس، بهدف إلقاء الضوء على السياسات الاقتصادية والصناعية المصرية وخطط الحكومة للتعامل مع التحديات المتعلقة بنقص إمدادات الطاقة وتشجيع الشركات الأوروبية على نقل استثماراتها الصناعية إلى مصر.

وأِار البيان إلى قيام الوزير الفرنسي بزيارة مصر مطلع سبتمبر المقبل لتدشين البرنامج المصري الفرنسي للتصنيع المشترك وكذلك افتتاح مصنع لأحد الاستثمارات الفرنسية الجديدة في مصر عقب الثورة.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا 2.9 مليار يورو بصادرات مصرية قدرت بنحو 1.2 مليار يورو وواردات قدرت بحوالي 1.7 مليار يورو خلال العام الماضي.

وأبدت عدد من الشركات الفرنسية اهتمامها ببدء نشاطها في مصر في مجالات الإستثمار في الطاقة الشمسية والنقل والبنية الأساسية، كما تدرس إحدى الشركات الفرنسية السوق المصري للبدء في مشروعات لتصنيع مكونات السيارات.

تعليقات الفيسبوك