الملايين يؤدون صلاة العيد بمحافظات مصر..والسيسي في مسجد مجاور لقصر الاتحادية

السبت 04-10-2014 AM 08:53
الملايين يؤدون صلاة العيد بمحافظات مصر..والسيسي في مسجد مجاور لقصر الاتحادية

صلاة عيد الأضحى بساحة مسجد مصطفي محمود بالجيزة، 4 أكتوبر 2014. تصوير: أحمد حامد، أصوات مصرية

كتب

أدى ملايين المواطنين بمحافظات مصر صباح اليوم السبت صلاة عيد الأضحى بالساحات والمساجد مع تكثيف التواجد الأمنى لقوات الشرطة والإسعاف والحماية المدنية.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أدى صلاة عيد الأضحي المبارك بمسجد السيدة صفية بمصر الجديدة، يرافقه رئيس الوزراء ووزراء الدفاع و الداخلية وشيخ الأزهر ومحافظ القاهرة.

وفى محافظة السويس، أدى المواطنون صلاة العيد فى أكثر من 40 ساحة أبرزها ساحة "الخالدين"، وفى محافظة الوادى الجديد، أدى المواطنون الصلاة فى 51 ساحة أعدتها مديرية الأوقاف لصلاة العيد بمراكز المحافظة الخمسة، بالإضافة إلى 500 مسجد بالمحافظة.

وفى محافظة شمال سيناء، أدى آلاف المواطنين صلاة العيد فى المساجد والساحات الرياضية وسط حضور أمنى مكثف من قبل قوات الشرطة، وبحضور القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية ورؤساء مجالس المدن ورؤساء الوحدات المحلية وعدد كبير من رجال الدين من الأوقاف والأزهر الشريف.

وفى محافظة قنا، أدى آلاف المصلين صلاة عيد الأضحى فى نحو 5000 مسجد و64 ساحة أعدتها مديرية الأوقاف بالمحافظة.

وفى محافظة المنيا، أدى المواطنون صلاة عيد الأضحى المبارك فى 85 ساحة بمراكز المحافظة التسعة.

وتناولت خطبة عيد الأضحي التى ألقاها الدكتور الأحمدي أبو النور وزير الأوقاف الأسبق، في الجامع الذي أدي فيه الرئيس السيسي الصلاة، "تزامن عيد الأضحي مع انتهاء فريضة الحج وأيضا انتصار السادس من أكتوبر".

كما تناولت الخطبة "بناء الدولة الإسلامية علي خشية الله في أموال ودماء وأعراض الناس، والإيثار، وأن الإسلام عرف حقوق الإنسان أكثر من أي شريعة وأكثر من أي قانون آخر".

تعليقات الفيسبوك