وكالة: الجيش الليبي يطلق سراح ثلاثة عمال مصريين كانوا محتجزين لدى جماعات مسلحة ببنغازي

الأحد 29-03-2015 AM 10:37
وكالة: الجيش الليبي يطلق سراح ثلاثة عمال مصريين كانوا محتجزين لدى جماعات مسلحة ببنغازي

جانب من اعمال العنف في ليبيا 25 أغسطس 2014 - رويترز.

كتب

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد، إن جنود الهندسة العسكرية بقوات الجيش الليبي تمكنوا من إطلاق سراح ثلاثة عمال مصريين كانوا محتجزين لدى الجماعات المسلحة في بنغازي.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم قوات الهندسة العسكرية بالجيش سراج الطيرة قوله إن وحدات من الهندسة العسكرية بالجيش الليبي قامت الليلة الماضية بإطلاق سراح ثلاثة عمال مصريين كانوا يعملون بمخبز داخل منطقة الصابري بمدينة بنغازي احتجزتهم الجماعات المسلحة المتطرفة.

وأضاف الطيرة أنه تم نقل العمال المصريين إلى المستشفى للاطمئنان على صحتهم، تمهيدا لترحيلهم.

وقتل الشهر الماضي 20 مصريا مسيحيا في ليبيا على يد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بعد اختطفهم من قبل ميليشيات مسلحة بمدينة سرت الليبية. وردت مصر على الحادث بعمليات عسكرية جوية استهدفت مناطق للتنظيم في ليبيا.

ويتعرض مصريون في ليبيا إلى عمليات قتل واختطاف وسط حالة من الانفلات الأمني هناك.

ولا توجد تقديرات رسمية بأعداد المصريين العاملين في ليبيا، لكن المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي قال الشهر الماضي إن "الحد الأدنى لأعداد المتواجدين في ليبيا 500 ألف مصري".

وحذرت مصر مرارا من السفر إلى ليبيا منذ تفاقم الأوضاع الأمنية هناك، ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي الأجهزة المعنية بتنفيذ قرار منع سفر المواطنين إلى ليبيا بكل حسم وحزم، وسرعة إجلاء المصريين الراغبين في العودة.

تعليقات الفيسبوك