محلب بطالب "التخطيط" بتوفير التمويل لإنهاء مشروعات المياه

الأحد 06-09-2015 PM 02:57
محلب بطالب

صورة من رويترز

كتب

كلف رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الأحد، وزير التخطيط بتوفير التمويل اللازم للانتهاء من مشروعات المياه لإنهاء مشكلات المياه على مستوى الجمهورية.

وقال محلب، بحسب بيان لمجلس الوزراء حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الحكومة ستبدأ في التعامل مع مشكلات المياه لحلها على مستوى الجمهورية بعد أن نجحت في مواجهة مشكلة الكهرباء.

وطالب محلب، خلال اجتماع عقده اليوم مع وزيري التخطيط والإسكان لمناقشة مشكلات المياه، المسؤولين بفسخ تعاقد أي شركة تتأخر في تنفيذ المشروعات، أو لا تعمل على مدار الـ24 ساعة، وقال "لم يعد هناك وقت نضيعه".

وقال وزير الإسكان مصطفة مدبولي، خلال الاجتماع، إن التغلب على المشكلات التي قد تتفاقم نتيجة عدم توفير خدمات مياه الشرب بالكثير من المحافظات، يتطلب توفير الاستثمارات المطلوبة لتغطية الفجوة التمويلية بدءاً من شهر سبتمبر الجاري.

وتابع أن الاستثمارات ستساعد في طرح وتنفيذ المشروعات المهمة والمُلحة المطلوب دخولها الخدمة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، من خلال إتاحة استثمارات إضافية بخطة العام الحالي بقيمة 3 مليارات جنيه، بدءاً من سبتمبر الجاري، وضخ استثمارات إضافية بقيمة 3 مليارات جنيه، بخطة العام المالي 2017/2016.

وأوضح أنه تم تقسيم المشروعات المهمة والمُلحة والمطلوب دخولها الخدمة قبل صيف 2016، إلى مجموعتين، المجموعة الأولى، المحافظات الأكثر معاناة ( الجيزة – القليوبية – الدقهلية – الشرقية – سوهاج)، حيث يبلغ عدد المشروعات الجارى تنفيذها، وسيتم الانتهاء منها قبل 30/5/2016، 34 مشروعاً.

وتابع أن المجموعة الثانية تضم 52 مشروعاً في 18 محافظة.

وكلف محلب وزير التخطيط بصرف 400 مليون جنيه لصيانة محطات المياه القائمة، وتوفير قطع الغيار، كما وجه بضرورة الاهتمام بالصناعة المحلية للمعدات المستخدمة في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، لتعميق الصناعة المصرية.

تعليقات الفيسبوك