محدّث - حبس 25 من الألتراس 15 يوما بتهمة التجمهر والشروع في القتل والبلطجة واستعراض القوة

الثلاثاء 15-10-2013 AM 12:06
محدّث - حبس 25 من الألتراس 15 يوما بتهمة التجمهر والشروع في القتل والبلطجة واستعراض القوة

ألتراس "أهلاوي" يحتشد أمام النادي الأهلي للتوجه إلى أكاديمية الشرطة - 26 يناير 2013 - صورة لأصوات مصرية

كتب

أمر المستشار أحمد وجيه رئيس نيابة النزهة مساء اليوم الإثنين بحبس 25 متهما لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة, بتهمة إثارة الشعب في مطار القاهرة واقتحام إحدى صالات الوصول وإشعال مفرقعات.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم التجمهر والشروع في القتل والبلطجة واستعراض القوة, وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات, ومقاومة السلطات, وتخريب المنشآت العامة.

كانت النيابة قد تلقت إخطارا مساء أمس بأن مجموعة من الأشخاص قد أثاروا الشغب بمطار القاهرة وتعدوا على قوات الشرطة المختصة بتأمين المطار, على نحو تسبب في إصابة 13 فردا من قوات التأمين, ثم حاولوا اقتحام صالة (1) وصول لاستقبال لإحدى البعثات الرياضية حال وصولها إلى القاهرة, وأن الشرطة تمكنت من ضبط 25 متهما في تلك الأحداث من مثيري الشغب وبحوزة احدهم سلاح ناري وذخائر.

ونفت رابطة مشجعي النادي الأهلي "ألتراس أهلاوي" وقوع أي أحداث شغب من طرفها أثناء وجود أعضائها مساء أمس بمطار القاهرة، وقال ألتراس أهلاوي، في بيان نشر بصفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" اليوم، إنه "لم يحدث إشعال أي شماريخ داخل صالات الوصول كما تروج الداخلية، لأنه لم يدخل أي من أعضاء الجروب داخل الصالة تماما، وإذا حدث -كما يدعون- فنريدهم أن يظهروا تسجيل من كاميرات المطار إذا كانوا يملكوا أي منها".

وباشرت النيابة العامة التحقيقات وأجرت المعاينة اللازمة لصالة الوصول وتبين وقوع تلفيات بها، كما تبين من معاينة المنطقة المحيطة بصالة الوصول وجود آثار لاستخدام مواد مفرقعة.

وأمرت النيابة العامة بندب خبراء مصلحة الأدلة الجنائية لبيان نوع تلك المواد المفرقعة, كما توجه قام محققو النيابة بسؤال المصابين من قوات تأمين المطار والذين يرقدون بمستشفى الشرطة, حول كيفية حدوث إصاباتهم.

كانت وزارة الداخلية قالت أمس، في بيان، إن مجموعات من مشجعي النادي الأهلي حاولت اليوم اقتحام صالة الوصول رقم 1 بمطار القاهرة الدولي، لاستقبال بعثة فريق النادي الأهلي لكرة اليد، وقامت قوة الشرطة -المكلفة بتأمين الصالة- بمنعهم من الدخول.

وأضافت أن هذه المجموعات قاموا بالتعدي على قوة الشرطة، ما أدى إلى إصابة 11 من رجال الشرطة بإصابات مختلفة من بينها إصابات بطلقات خرطوش، كما أصيب 2 من العاملين من حاملي الحقائب أمام الصالة، مشيرة إلى أن الشرطة قامت بتفريق مثيري الشغب باستخدام الغاز المُسيل للدموع وضبط عدد منهم لتقديمهم للنيابة إنفاذاً للقانون.

تعليقات الفيسبوك