في خطاب للسيسي.. لاجارد: مصر لن تستمر فقط في مسارها للإصلاح بل ستعززه

السبت 04-04-2015 PM 06:12
في خطاب للسيسي.. لاجارد: مصر لن تستمر فقط في مسارها للإصلاح بل ستعززه

كرستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولي خلال حضورها المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، 13 مارس 2014، صورة من رويترز.

كتب

قالت كرستين لاجارد مدير صندوق النقد الدولي، في خطاب وجهته للرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، إن مصر لن تستمر فقط في مسارها للإصلاح بل ستعززه، خاصة أن لديها الإمكانيات المُتاحة لتحقيق تطلعات شعبها في عملية نمو قوية وشاملة.

وأعربت لاجارد في خطابها، حسبما ذكر بيان للرئاسة تلقت أصوات مصرية نسخة منه، عن ارتياحها للإصلاحات التشريعية التي اتخذتها مصر، وخطتها الاقتصادية الرامية إلى تحقيق الاستقرار للاقتصاد المصري.

وجددت تأكيدها على أن صندوق النقد الدولي على استعداد لتقديم المساعدة لمصر بكافة الطرق المُمكنة.

وأعربت لاجارد عن سعادتها بحضور مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عُقد مُؤخراً في شرم الشيخ، مُشيدة بنجاح المؤتمر وبمستوى المُشاركة فيه، والعدد الكبير لاتفاقات الأعمال التي تمت، والمُساهمات القيمة التي أعلن عنها عدد من الدول.

وقالت إن الاتفاقات والمساهمات التي أعلن عنها في المؤتمر "تُعد شهادة ثقة من العالم في الإمكانيات المُتاحة في مصر".

وبلغت حصيلة المؤتمر الاقتصادي، الذي عقد منتصف شهر مارس الماضي، بمشاركة أكثر من 100 دولة ومنظمة عالمية، 60 مليار دولار، فضلاً عن 12.5 مليار من الخليج.

وكانت لاجارد قالت -في كلمتها خلال المؤتمر- إن مصر بدأت بالفعل رحلة تحقيق النمو بمعدلات أعلى، مشيرة إلى الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الشهور القليلة الماضية يتصدرها إصلاح دعم الطاقة الذي بدأ في منتصف 2014، متوقعة أن يصل معدل النمو في مصر إلى قرابة 4% في 2015/2014، وأن يرتفع إلى 5% على المدى المتوسط.

تعليقات الفيسبوك