الرئيس السيسي يؤكد على أهمية دعم وحماية الشعب الفلسطيني

الخميس 15-10-2015 PM 11:16
الرئيس السيسي يؤكد على أهمية دعم وحماية الشعب الفلسطيني

الرئيس عبد الفتاح السيسي - رويترز.

كتب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، على أهمية تقديم كافة أشكال الدعم والحماية للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى ضرورة التوقف عن أية ممارسات تزيد من حالة الاحتقان السائدة وتوفر بيئة خصبة لانتشار العنف.

وشدد الرئيس السيسي - خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم وأوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- على أن السلام العادل والشامل، وإقامة الدول الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية هو السبيل الوحيد لنزع فتيل التوتر وضمان توفير مستقبل مستقر وآمن لكافة الأطراف في المنطقة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، بأن الرئيس محمود عباس وجه الشكر للرئيس السيسي، على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، معرباً عن تهنئته لانضمام مصر لعضوية مجلس الأمن خلال عملية التصويت التي جرت اليوم بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى ثقته الشديدة في قدرة مصر على الدفاع عن مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني داخل المجلس ودفع الجهود الدولية من أجل التوصل إلى تسوية دائمة وعادلة للقضية الفلسطينية وفقا للمرجعيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

تعليقات الفيسبوك