الرئاسة: السيسي بحث مع ملك السعودية تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع العربية والإقليمية

السبت 02-05-2015 PM 07:26
الرئاسة: السيسي بحث مع ملك السعودية تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع العربية والإقليمية

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع ملك السعودية سلمان بن علد العزيز، 2 مايو 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت خلال زيارته للمملكة العربية السعودية، جلسة مباحثات ثنائية مع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث ناقشا العلاقات بين البلدين والأوضاع الإقليمية والعربية.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، في بيان أطلعت عليه أصوات مصرية، أن السيسي وملك السعودية بحثا سبل تعزيز التشاور والتنسيق فيما بينهما بما يحقق مصلحة الأمتين العربية والإسلامية، وأكدا على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى كافة المجالات.

وأضاف يوسف أن الجانبين استعرضا أيضاً مستجدات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية، خاصة فيما يتعلق بالتطورات في اليمن وسبل الحفاظ على وحدته ومؤسساته الشرعية، فضلاً عن أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولي لعدم السماح بالمساس بأمن البحر الأحمر وتهديد حركة الملاحة الدولية.

وأكد السيسي وسلمان على أهمية مجابهة كافة محاولات التدخل فى الدول العربية أياً كان مصدرها، والتصدي لكافة المخططات التي تستهدف بث الفرقة والانقسام، وذلك حفاظاً على الأمن القومي العربي الذي لمواجهة محاولات اختراقه وإضعافه.

وكان السيسي وصل ظهر اليوم للرياض وكان في استقباله الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد.

وبدأت السعودية -أواخر مارس الماضي- عملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن أطلقت عليها "عاصفة الحزم"، ثم أعلنت انتهاءها لتبدأ عملية "إعادة الأمل" بتنسيق مع تحالف يتألف من عشر دول عربية من بينها مصر، تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

ووصل السيسي مساء اليوم السبت إلى مطار القاهرة عقب انتهاء زيارته للمملكة العربية السعودية.

تعليقات الفيسبوك