السيسي لوزير خارجية لوكسمبورج: القضاء مستقل تماما والسلطة التنفيذية لا تعقب على أحكامه

الثلاثاء 24-02-2015 PM 07:21
السيسي لوزير خارجية لوكسمبورج: القضاء مستقل تماما والسلطة التنفيذية لا تعقب على أحكامه

الرئيس عبد الفتاح السيسي - مقابلة سابقة مع رويترز.

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن القضاء المصري يتمتع باستقلالية تامة كفلها له الدستور، والسلطة التنفيذية لا يمكنها التعقيب على أحكامه أو التدخل فيها، مشيرا إلى أن القضاء يتيح تعدد درجات التقاضي ليحفظ حقوق المتهمين في الدفاع عن أنفسهم.

وأضاف السيسي، خلال استقباله لوزير خارجية لوكسمبورج جون أسلبورن اليوم الثلاثاء، أن مصر تحرص على تحقيق التوازن بين الحريات الأساسية وبين تحقيق الأمن والاستقرار، أخذا في الاعتبار التحديات الأمنية التي تواجهها في مكافحتها للإرهاب.

وحذر السيسي من أن الإرهاب لا يعرف الحدود وأنه امتد بالفعل إلى العديد من مناطق العالم، لافتا إلى أن مصر تبذل جهوداً حثيثة لتصويب الخطاب الديني في إطار المواجهة الشاملة لمكافحة الفكر المتطرف والإرهاب.

وأعرب وزير خارجية لوكسمبورج عن ترحيب الاتحاد الأوروبي بقرار الرئيس السيسي بالإفراج قريبا عن عدد من الشباب المصري، معتبرا أن هذه الخطوة إيجابية للغاية وتدلل على صواب التوجهات والرؤى التي تتبناها الدولة المصرية. 

وقال أسلبورن إن بلاده "حريصة على المشاركة في المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه مصر في شهر مارس المقبل، والذي يمثل فرصة مناسبة للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر".

تعليقات الفيسبوك